الإقتصادية

“البيئة” تسعى إلى توطين حرفة الزراعة.. وتدرِّب 75 من روادها

درة - الرياض :  

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أنها تسعى حالياً نحو توطين حرفة الزراعة، عبر مشروع “دراسات بناء وتعزيز القدرات الوطنية لامتهان حرفة الزراعة”، من خلال تأهيل الشباب والشابات لامتهان هذه الحرفة وتصنيع المنتجات الزراعية وتسويقها في المملكة.

جاء ذلك خلال حفل تخريج 75 متدرباً ومتدربة من رواد الزراعة، بعد اجتيازهم المرحلة التدريبية التي قامت بها الوزارة خلال الفترة الماضية، وذلك في مركز التدريب الزراعي بالرياض، بحضور مدير عام فرع الوزارة في منطقة الرياض ماجد الفراج، ونائب مدير عام الإدارة العامة للثروة النباتية الدكتور محمد المطيري.

وبينت الوزارة أن هذا المشروع يهدف إلى توطين حرفة الزراعة، وتأهيل القدرات الوطنية لسوق العمل في مجال الإنتاج الزراعي والخدمات الزراعية وتصنيع وتسويق المنتجات الزراعية، إضافة إلى تنفيذ برنامج تدريبي علمي وعملي لامتهان حرفة الزراعة. مشيرة إلى أن التوطين يأتي عن طريق تحسين الأداء من خلال التدريب على برامج علمية وتوعوية تؤهلهم لسوق العمل في مجال الزراعة.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة في منطقة الرياض ماجد الفراج، أن فترة التدريب تستغرق ثلاثة أشهر تشمل التدريب على المهارات السلوكية، وريادة الأعمال، والتخصص الذي تم اختياره، بالإضافة إلى التدريب العملي والميداني التطبيقي. مبيناً أن بعد اجتياز المتدرب للفترة التدريبية بنجاح، يحصل على شهادة معتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني للخريجين من خلال فريق مخصص للاستفسارات والإجابة عن تساؤلاتهم من قبل الخبراء.

وأفاد بأن من الميزات التي يحصل عليها الخريجون تسويقهم لدى الشركات والمؤسسات ذات العلاقة لتوفير الفرص الوظيفية لهم، من خلال عقد ورشة عمل في المنطقة، يتم من خلالها دعوة تلك الشركات والمؤسسات والخريجين، إضافة إلى تسجيلهم في الجمعيات التعاونية الزراعية في المنطقة للاستفادة من خدماتها.

“البيئة” تسعى إلى توطين حرفة الزراعة.. وتدرِّب 75 من روادها

“البيئة” تسعى إلى توطين حرفة الزراعة.. وتدرِّب 75 من روادها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى