المحليات

سمو أمير القصيم يفتتح مهرجان “الروبوت والذكاء الاصطناعي”

درة - واس :  

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس أمناء مركز القصيم العلمي ،مساء اليوم، مهرجان الروبوت والذكاء الاصطناعي ، المقام بمركز القصيم العلمي بمحافظة عنيزة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزَّان ومحافظ عنيزة عبدالرحمن السليم .
واطلع سموه على المعرض المصاحب للمهرجان ، مستمعاً إلى شرح موجز من الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور أحمد الشبل، الذي بيّن أن المهرجان يشمل برامج وفعاليات تعزّز الشغف المعرفي، وتحفّز التعلم والابتكار، حيث يقام المهرجان بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بمبادرة “ثينك تيك”، خلال المدة من 5 – 15 يناير 2022 .
وبيّن سمو أمير منطقة القصيم أهمية مثل هذه المهرجانات العلمية التي يكون لها دور في تعزيز المهارات الإبداعية والتفاعلية، والتشجيع على الابتكار، ودعم التقنيات الناشئة، بالإضافة إلى غرس روح الإبداع والمنافسة وإيجاد المساحة التفاعلية لجميع أبناء الوطن .
وأشار سموه إلى أن مركز القصيم العلمي سيكون منارة من منارات الإبداع والابتكار بالمملكة ، لما يحتضنه من مبادرات وورش عمل تركّز على الثورة الصناعية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتصنيع الرقمي ، متمنيا للقائمين على المهرجان التوفيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى