المحليات

فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بنجران يختتم برنامج نسيج في موسمه الأول

استفاد منه 21 ألف طالب وطالبة في المنطقة 

نجران - مشعل الفدغوش:  

كشف فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة نجران، أن 21235 طالبا وطالبة استفادوا من برنامج نسيج لتعزيز التعايش المجتمعي في موسمه الأول خلال العام 2021م، وذلك من خلال 425 برنامجا تدريبيا تم تقديمها في 199مدرسة. 
 وأوضح سعادة الأستاذ / راشد بن محمد آل منجم، مدير فرع المركز بمنطقة نجران أن البرنامج يأتي بدعم ورعاية من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، حفظه الله، مبيناً أن نسبة الإنجاز بلغت 100٪ من ورش التدريب المخطط لتنفيذها ضمن البرنامج، مشيرا إلى أن المؤسسات المشاركة في تنفيذ البرنامج خلال العام الحالي شملت الإدارة العامة للتعليم نجران، وتعليم محافظة شرورة، والكلية التقنية بنجران، إضافة إلى المعهد الصناعي بقسميه بنين وبنات. 
ولفت إلى أن مشروع نسيج يهدف إلى ترسيخ قيم التعايش المجتمعي بين شرائح المجتمع من أجل بناء قاعدة مجتمعية صلبة ومتلاحمة، وتنمية الحس الوطني ورفع مستوى الوعي لدى الشباب والفتيات وتقوية حصانة المجتمع ضد كل ما يهدد نسيجه الوطني وإبراز القيم المشتركة وتفعيل دورها في تحقيق التلاحم الوطني.
يذكر أن برنامج نسيج يأتي في إطار تعاون استراتيجي مشترك بين المركز وجامعة نجران، والإدارة العامة لتعليم بمحافظة شرورة، وإدارة التدريب التقني والمهني بنجران، والمعهد الثانوي الصناعي، ووزارة الحرس الوطني بالمنطقة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى