المحلياتعام

الشؤون الإسلامية توثق 40,000 صك مسجد وجامع بمناطق المملكة

درة - واس:  

وثقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بوكالة شؤون المساجد، (40,000) صك مسجد وجامع بالنظام الآلي، وذلك خلال العام 2021م، كما تم استخراج صكوك إلكترونية حسب التوزيع الجغرافي لكل فرع، والانتهاء من فرز (11,000) صك من صكوك المساجد الموجودة لدى الهيئة العامة لعقارات الدولة.
وبين التقرير أن عدد المساجد التي أُغلقت مؤقتاً بسبب جائحة كورونا والتي يعاد افتتاحها بعد مضي 24 ساعة بلغ (3,027) مسجداً، وذلك من خلال المتابعة اليومية، كما بلغ عدد الجولات الرقابية الأسبوعية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية أكثر من (21,700) جولة أسبوعياً، إضافةً إلى تهيئة (6,000) مسجد مساند في مناطق المملكة لإقامة صلاة الجمعة فيها مؤقتاً خلال الجائحة.
وأوضح التقرير أنه تم طباعة (292.000) بنر إرشادي وتوعوي بعدد من اللغات لتوعية المصلين، وتوظيف (6,000) آلاف مراقب ومراقبة وإمام ومؤذن وفق الخطة الوطنية للتوظيف في المرحلة الأولى.
وعملت الوزارة ــ خلال العام ذاته ــ على إعداد مشروع أتمتة خدمات المساجد، والتحديث الإلكتروني لبيانات منسوبي المساجد من الأئمة والخطباء والمؤذنين وخدم المساجد، وإعداد الضوابط الخاصة بتسمية المساجد والجوامع.
وتأتي هذه الجهود التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، بهدف الرقي بالخدمات المقدمة للمصلين، وتأهيل منسوبي المساجد علمياً وشرعياً ورفع كفاءة الأئمة والخطباء وتحسين مستويات أدائهم، تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى