المحليات

“صحة الرياض” تقيم ورشة عمل حول دور المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بالمنطقة

فهد الرشيد - الرياض :  

برعاية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور حسن بن علي الشهراني، نظّمت “صحة الرياض” ورشة عمل حول دور المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بالمنطقة بمشاركة قيادات ومسؤولي المديرية.
وفي البداية رحب سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، بالحضور والمشاركين في الورشة معرباً عن أمله أن تحقق هذه الورشة أهدافها بما يخدم كافة المستهدفين منها، فيما قدمت مديرة المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بالمنطقة الاستاذة طرفة بن جريس نبذة عن المركز الإقليمي، مشيرة إلى أنه يتطلع إلى الوصول إلى الريادة والتميز على مستوى المملكة في الإشراف على متابعة خدمات الرعاية الصحية والاستفادة من المعلومات والبيانات ثم تحليلها من أجل اتخاذ القرارات المناسبة.
كما قدمت شرحاً حول الموقع الإلكتروني للمركز وتعريف التذكرة وأنواعها
كما تطرقت الى ان المركز يعمل على تحسين كفاءة الخدمات الصحية ، وتمكين الوقاية من الأمراض وتعزيز الوقاية ضد المخاطر الصحية باستخدام التقنية الحديثة ، بكوادر مؤهلة تحقق سلامة ورضا المرضى من خلال تحليل البيانات من مصادر متعددة ، والاستفادة منها في اتخاذ القرارات والتواصل المسبق للمساهمة في الإجراءات التصحيحية المناسبة ، وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة ، والاستخدام الأمثل للموارد.
واستعرضت الورشة التي استهدفت قيادات “صحة الرياض” تطبيقات عملية على حل التذاكر في منصة الإحالات الطبية والموارد البشرية ومنصة إمداد.
يذكر أن المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بمنطقة الرياض يهدف إلى قياس جودة الخدمة الصحية المقدمة عبر جمع البيانات وتحليلها وعرضها على الشاشات (لوحات تفاعلية ) لتحويل قوائم الارقام من صورة عددية الى نماذج لوحية تفاعلية وفق معايير محلية أو دولية لمعرفة أماكن القصور ووضع مشاريع تحسين لها. ويستهدف متابعة أداء جميع المنشآت الصحية بالمنطقة لرفع كفاءة الجودة والانتاجية، ورفع معدلات رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم. كما يقوم المركز بمتابعة وتحليل بيانات مؤشرات قياس الاداء التابعة للبرامج والخدمات .

“صحة الرياض” تقيم ورشة عمل حول دور المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بالمنطقة

“صحة الرياض” تقيم ورشة عمل حول دور المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بالمنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى