أخبار الشرقية

أمانة الشرقية تضبط وتتلف (100) طن من البطاطس الفاسدة

الدمام - سلطان الجمعان:  

تمكنت الفرق الرقابية بأمانة المنطقة الشرقية، يوم الاثنين 7/06/1443ه، من ضبط (4) شاحنات تحتوي على البطاطس الفاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ويقدر وزنها حوالي 100 طن، والتي كانت معدة للتوزيع، في سوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان، أن الأمانة تمكنت من ضبط الشاحنات بالكميات المحمولة، والتي نظهر عليها علامات التلف والفساد، وجرى إيقافها على الفور وفرزها من قبل المراقبين الصحيين، واتخذت كافة الإجراءات النظامية، كما تم إتلاف الكمية بالكامل .

وأكّد الصفيان أن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بوكالة الخدمات، وتحديداً الإدارة العامة لشؤون الأسواق بالشراكه مع احد الجمعيات المختصه إطعام من خلال إعادة تدوير المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك؛ للاستفادة منها بتحويلها إلى أسمدة عضوية.

مشيرا الى أن الأمانة رفعت خلال الفترة الماضية من وتيرة أعمالها الرقابية بأسواق النفع العام، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجميع توفير بيئة آمنة للمتسوقين، مضيفاً إلى أن الجولات التفتيشية تأتي استمراراً لجهود أمانة المنطقة الشرقية في إحكام الرقابة على كافة الأسواق الغذائية والمستودعات ومنافذ بيع المواد الغذائية ومراكز التسوق، وذلك للتأكد من سلامة الأغذية وتطبيق الاشتراطات البلدية، والوقوف على التزامها بالتنظيمات الاحترازية لضمان توفير بيئة آمنة صحية للمتسوقين.

وأكد أن الفرق الرقابية تواصل جولاتها على مدار الساعة للتأكد من سلامة الأغذية، وأنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين، داعياً الجميع بضرورة التعاون مع الأمانة والابلاغ عن أي مخالفات من خلال مركز 940 أو قنوات التواصل الخاصة بالأمانة في مواقع التواصل الاجتماعي.

أمانة الشرقية تضبط وتتلف (100) طن من البطاطس الفاسدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى