المحليات

أكاديمية الحوار للتدريب تنظم برنامجاً تدريبياً للحوار الأسري بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية  

بحضور 40 متدرباً ومتدربة

درة - الرياض :  

 نظمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني  برنامجاً تدريبياً في مسار “الحوار الأسري”  يوم الثلاثاء  8 / جمادى الآخرة / 1443هـ الموافق 11 / يناير 2022 م ، وذلك بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالرياض لتقديم البرنامج للمجتمع  يستهدف شرائح مختلفة من المجتمع. 
    ويأتي تنظيم البرنامج التدريبي الذي قدمه المدرب عمر الرشيدي بحضور 40 متدرباً ومتدربة  ، سعيًا من المركز لتعزيز ثقافة الحوار في المجتمع، واستمرارًا لسلسلة المشاريع التي أطلقتها الأكاديمية للتدريب  بالتعاون مع العديد من الجهات  ذات العلاقة  بالتدريب على نشر ثقافة الحوار في ظل تفاعل المركز بإكمال مسيرته بتنمية المهارات الحوارية . 
ويهدف البرنامج التدريبي  إلى تنمية مهارات المشاركين في الحوار الأسري واتجاهاتهم بما يعزز من تلاحم الأسرة واكتسابها قيم التلاحم الوطني والتعايش المجتمعي.
    كما استعرض البرنامج عددًا من المحاور منها: تحديد مفهوم الأسرة وتوضيح أهميتها في المجتمع ووظائفها وأركانها، وتحديد مقومات نجاح الأسرة ومعوقاته، والتعرف على مفهوم الحوار الأسري، وتوضيح أهمية الحوار بين أفراد الأسرة، كما تناقش البرنامج أهم معوقات الحوار الأسري وتعداد العوامل المؤثرة فيه، وتحليل واقع الحوار الأسري في المملكة.
يُذكر أنَّ برنامج الحوار الأسري يشكِّل فرصة ثمينة لمشاركة المعرفة وتبادل الخبرات وتقريب وجهات النظر، وتقوية الروابط بين أفراد الأسرة، كما يفتح آفاقاً للتقارب واكتشاف الميول وصقل شخصيات الأبناء ويعزز الثقة بالنفس . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى