أخبار الشرقية

وفد من “البلدية والقروية” وعدد من أمانات المناطق يطلعون على التجارب الناجحة لأمانة الشرقية

الدمام - مشعل الفدغوش :  

استقبلت أمانة المنطقة الشرقية اليوم الخميس 10/6/1443هـ، عدداً من القيادات والمهندسين من وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان، وأمانة منطقه عسير ، وأمانة منطقه المدينه المنوره، وأمانة منطقة القصيم ، وأمانة منطقة جيزان، وأمانة منطقة نجران ،أمانة منطقة تبوك ، أمانة منطقة الحدود الشماليه ، أمانه محافظة الطائف ، وذلك للاطلاع على التجارب الناجحة لمشاريع الأمانة، وتأتي الزيارة من منطلق التواصل الفعال ونقل المعرفة بين الأمانات.
ويهدف اللقاء ، الى نقل التجارب الناجحة التي تم عملها في مشاريع أمانة المنطقة الشرقية، واستعرض خلال اللقاء استخدام مواد EPM في ردم حفريات المرافق العامة، واستخدام مواد +EPM في معالجة الهبوطات حول غرف التفتيش للخدمات، وكذلك استبدال الأغطية المعدنية بأغطية من الفايبر جلاس، والتي من شأنها استدامة وسهولة في الاستخدام، وتوفيراً للوقت والجهد والتكلفة.
كما اطلع الوفد على عرض مرئي قدمه مدير عام الاشراف م ماجد القرشي تم من خلاله شرح طريقة استخدام مواد بديله في المشاريع لتحسين جودة تنفيذ الطرق .
وفي ختام اللقاء تم الإجابة على الأسئلة والاستفسارات حول العروض، ومناقشة عامة في سياق ما تم طرحه، وبعد اللقاء تم عمل زيارات ميدانية للوقوف على التجارب العملية لهذه المواد والاطلاع على آلية التنفيذ، ومشاهدة التجارب الناجحه في مواقع العمل ومن اهمها معدة اغلاق الحفر ووحدة التدخل السريع لنزح مياه الامطار ومعدة التصوير الرقمي للتشوهات البصريه ومعدة تنفيذ البردورات واستبدال حديد التسليح بالفايبر للخرسانه ..
وفي ختام الزياره إلتقى فريق الوزارة ومختلف الامانات بمعالي أمين المنطقه الشرقيه المهندس فهد بن محمد الجبير والذي رحب بالوفد وأكد دعم أمانه المنطقه الشرقيه لجميع الامانات من خلال نقل التجارب الناجحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى