المحليات

جمعية العيون الخيرية تقيم برنامج (نمو)

بالتعاون مع مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة

خليفة الجاسم - الأحساء :  

تقيم جمعية العيون الخيرية في مقر الجمعية بتعاون مع مركز التطوع الصحي التابع لوزارة الصحة لمدة يوم واحد فقط يوم الاثنين الموافق 17/01/2022 للرجال كود الورشة “2292” ، ويوم الأربعاء 19/01/2022 للنساء كود الورشة 2293.

ويهدف برنامج (نمو) إلى تدريب متطوع صحي ومتطوعة ، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية؛ حيث يسعى البرنامج لتأهيلهم وتعريفهم بممارسات التطوع الصحي، ، بالإضافة إلى المهارات التطوع والمشاركة المجتمعية، بما لا يقل عن 20 ساعة تدريبية.

و سيتم تزويدهم بأهم المهارات لمساعدتهم على تنفيذ أدوارهم التطوعية الصحية، وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة، وتدريبهم على طرق الابتكار الاجتماعي في التطوع الصحي، وتأهيلهم لإجادة تصميم المبادرات التطوعية، بالإضافة إلى تمكينهم من فنون القيادة والعمل الجماعي.

يُشار إلى أن (نمو) يأتي ضمن توصيات لجنة تنفيذ خطة التطوع في القطاع الصحي لمواجهة جائحة (كورونا)، والتي صدر الأمر السامي بتشكيلها برئاسة (الصحة)، وعضوية 12 جهة حكومية وأهلية.

والجدير بالذكر أن هذه الورشة مجانية لايتحمل المشترك اي رسوم وهناك مميزات إضافية حيث يحصل المتدرب على شهادة حضور من مركز التطوعي الصحي وكذلك شهادة معتمدة من المركز العالمي الكندي.

ويتم التسجيل عن منصة البرنامج ، وتدعو الجمعية الجميع من كلا الجنسين بالاستفادة من هذه الورشة المجانية التطوعية.

ومن جانبة رحب رئيس مجلس إدارة الجمعية الاستاذ صالح بن أحمد الماضي باقامة مثل هذه البرامج التدريبية العملية التي يأتي انطلاقاً من تعزيز اطر المشاركة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع المدني ، تحقيقاً لمستهدفات تأهيل وتطوير قدرات فئة الشباب في مهن الاعمال التطوعية الصحية ، لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠والتي تسعى إلى تحقيق مليون متطوع وتساهم في تدعيم مهاراتهم ومعارفهم التطوعية في مهن اساسية يحتاج اليها المجتمع.

جمعية العيون الخيرية تقيم برنامج (نمو)

جمعية العيون الخيرية تقيم برنامج (نمو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى