المحليات

“صحة الرياض” تحصل على “الآيزو” العالمية للجودة الإدارية

فهد الرشيد - الرياض :  

حصلت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، ممثلةً في الإدارة المالية، على شهادة منظمة المقاييس الدولية ISO 9001:2015، لإكمالها بنجاح تطبيق كافة المعايير القياسية في نظام إدارة الجودة.
وتعتبر شهادة منظمة المقاييس الدولية ISO 9001:2015، من الاعتمادات العريقة والمتميزة عالمياً، حيث تقدم خدمة التقييم والاعتماد للعديد المنشآت على مستوى العالم.
وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، إن تبني ” صحة الرياض” للجودة يأتي كجزء من التحسينات المستمرة في أعمالها التشغيلية وسعيها إلى التميز المؤسسي، حيث تساهم مواصفات الجودة في تطوير بيئة العمل وتحسين تجربة المستفيد والتكامل مع المجتمع.
وأوضح الدكتور الشهراني أن حصول الإدارة المالية على الاعتماد الدولي جاء تأكيداً على الجودة والتميز المؤسسي الذي تنتهجه “صحة الرياض” في كافة برامجها وأنشطتها، وعمق الرؤية الاستراتيجية لديها، من خلال ارتباطها بمؤشرات عالمية للقياس، تطبق أعلى معايير الرقابة،
وأكد الشهراني عزم “صحة الرياض” على مواصلة نجاحاتها في المجالات كافة، من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة للخدمات المقدمة.
كما بيًن مساعد المدير العام للدعم والمساندة الأستاذ صالح بن أحمد الغامدي أن الحصول على هذه الشهادة هو ثمرة لتعاون مشترك نتج عنه تطوير وتحديث للإجراءات وفق خطة عمل مدروسة واستراتيجية مرت على عدة مراحل خلال الفترة الماضية مما كان لها الأثر في تطوير السياسات والعمليات والإجراءات الإدارية والمالية.
من جانبه بيّن الأستاذ هليل بن معيض المطيري مدير إدارة الشؤون المالية أن تحقيق شهادة الجودة العالمية جاء ترجمة لتحقيق الإدارة لشروط ومعايير الأيزو العالمية، مؤكداً أن الإدارة قامت بتطبيق عدة إجراءات صارمة في مجال نظام إدارة الجودة لنيل شهادة المعايير العالمية، مشيراً إلى أن متطلبات الاعتماد لضمان تطبيق المعايير والإجراءات التي تضمن معايير الجودة العالمية، جاء من خلال إعداد برامج التقييم وفق مراحل متعددة كتحليل الفجوة، والتي تعنى بتحديد فريق للجودة في كل قسم. ويعد تحقيق هذه الشهادة اعترافاً عالمياً بالتزام “صحة الرياض” بالمعايير العالمية لتبسيط إجراءات العمل، وقياس العمليات وتطويرها بشكل مستمر، والرقابة الذاتية، بالإضافة إلى تنمية قدرات العاملين وتحفيزهم على الأداء المميز والابتكار.

“صحة الرياض” تحصل على “الآيزو” العالمية للجودة الإدارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى