أخبار الشرقية

رئيس بلدية القطيف يتفقد المشاريع التنموية التي تنفذها البلدية في المحافظة

القطيف - سلطان الجمعان:  

بدأ رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس صالح بن محمد القرني أولى جولاته، بزيارة تفقدية لكافة البلديات التابعة يرافقه وكلاء الرئيس لمختلف الإدارات المختصة ومدراء المشاريع.

واطلع المهندس صالح القرني خلال الجولة التي استمرت يومين، على المشاريع التنموية التي تنفذ ومتابعة سير العمل فيها، وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها للوقوف على الخدمات المقدَّمة للمواطنين والاطلاع على احتياج المواطنين من المشاريع التنموية.

كما وقف على عدد من المشاريع التنموية التي تعكف بلدية محافظة القطيف على تنفيذها حاليًّا، والتي تستهدف عدة محاور رئيسية، والتي بدورها ستسهم في رفع مستوى التنظيم والتخطيط في المحافظة.

وأكد القرني خلال الجولة التفقدية التي قام بها للمواقع الجاري العمل عليها على أهمية المشروعات التي تستهدف التنظيم والتخطيط وفتح المحاور للمدن لما تحدثه من نهضة تنموية كبيرة.

وأضاف أنه تمت مناقشة استكمال وإنشاء عدد من مشاريع الشوارع الرابطة من ضمنها إنشاء امتداد طريق الملك عبد العزيز بطول ١١٠٠م وعرض ٦٠م وطريق وسط العوامية بطول ٧٠٠م وعرض ٣٠م، وطريق امتداد شارع شمال الناصرة بطول ١٤٠٠م وعرض ٤٠م.

وأفاد القرني بأن هذه المشاريع التي هي قيد التنفيذ ستساهم على تحسين انسيابية الحركة المرورية بالمناطق المجاورة والتخفيف من الازدحام وتسهيل حركة النقل والمرور والمساهمة في إحداث نهضة تنموية ورفع درجة الجذب السياحي الذي يعتبر رافدًا اقتصاديًّا كبيرًا وهامًّا، وكذلك التشجيع على إنشاء مشاريع استثمارية، إضافة الى المساهمة في نجاح الاستثمارات القائمة حاليًّا في المحافظة.

وأكد القرني على كافة رؤساء البلديات والوكلاء ومدراء الإدارات المختصة بالمتابعة الميدانية لجميع المشاريع والحرص على تطوير وتوفير جميع الخدمات البلدية والتنموية وفق أعلى الاشتراطات والمعايير والجودة، في المشاريع التي يتم تنفيذها، بهدف رفع مستوى جودة الحياة والمساهمة في إحداث نهضة تنموية شاملة.

ولفت في حديثه إلى أهمية دفع عجلة التنمية والتطوير للخدمات المقدمة للمستفيدين وتقديم أرقى الخدمات البلدية، مشيداً بنسب الإنجاز القائمة في عددٍ من المواقع التي تُشرف عليها البلديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى