رياضة العالم

(يويفا) يقرر نقل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من روسيا إلى فرنسا

درة - وكالات:  

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الجمعة نقل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري من مدينة (سانت بطرسبرغ) الروسية إلى استاد (دو فرانس) بمدينة (سان دوني) الواقعة في الضاحية الشمالية للعاصمة الفرنسية (باريس).
وقال (يويفا) في بيان من مقره بمدينة (نيون) جنوب غربي سويسرا إن هذا القرار جاء بناء على الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية “التصعيد الخطير للوضع الأمني في أوروبا”.
وأوضح البيان أن اللجنة التنفيذية قررت كذلك الإبقاء على موعد المباراة النهائية للبطولة كما هو دون تغيير حيث ستقام في ال28 من مايو القادم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا.
كما أكدت اللجنة حق أندية كرة القدم الروسية والأوكرانية والفرق الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في لعب مبارياتها في “ملاعب محايدة” حتى إشعار آخر.
كما قررت البقاء على أهبة الاستعداد لعقد المزيد من الاجتماعات الاستثنائية على أساس منتظم ومستمر عند الاقتضاء لإعادة تقييم الوضع على الأرض والوضع القانوني واعتماد المزيد من القرارات حسب الضرورة.
وكانت روسيا أعلنت أمس الخميس بدء عملية عسكرية في أوكرانيا وذلك بعد توتر الوضع منذ اسابيع على الحدود بين البلدين وسط إدانات واسعة النطاق من الدول الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى