أخبار الشرقية

طرح فرص استثمارية لمشاريع النقل البحري بالشرقية

الدمام - سلطان الجمعان :  

دعت هيئة تطوير المنطقة الشرقية وبالشراكة مع الهيئة العامة للنقل وأمانة المنطقة الشرقية، الراغبين بالاستثمار في مشاريع النقل البحري والأنشطة السياحية المرتبطة بها، المسارعة في إبداء الرغبة بالاستثمار في هذه المشاريع عبر الموقع الإلكتروني لأمانة المنطقة الشرقية، خلال الفترة 24 أبريل-16 مايو 2022م.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس فهد بن صالح المطلق إلى أن هذه المشاريع تأتي بهدف تنويع الفرص الاستثمارية بالمنطقة، إضافة إلى أهمية النقل البحري بوصفه أحد المجالات المهمة والواعدة والمليئة بالفرص الاستثمارية المهمة وقال:” تأتي هذه المبادرات بهدف تفعيل الشواطئ والتي تعد أحد أهم الميز النسبية بالمنطقة الشرقية والاستفادة من الأصول المتاحة كالمرافئ والمرافق الساحلية، كما أن من شأن النقل الساحلي أن يحقق مستهدفات تنويع وسائل النقل ورفع الوصولية، والذي بدوره سيرفع من مؤشرات الأداء الحضري بالمنطقة”.

وأضاف “ستُطلق مشاريع النقل البحري والفرص المصاحبة لها تدريجياً على عدة مراحل بهدف تمكين القطاع الخاص المؤهل فنياً من الاستثمار في فرص تشغيل وتفعيل تلك الأصول. تتضمن الفرص تشغيل قوارب النزهة والمراكب السياحية، ومراكب نقل الركّاب متوسطة الحجم، إضافة إلى إمكانية الاستثمار في تشغيل عبارات النقل (مركبات وأفراد)، عبر سبعة مسارات متنوعة تصل بين مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية”. كما سيسهم هذا المشروع في تنمية المواقع والوجهات البحرية بشكل خاص والوجهات السياحية في المنطقة بشكل عام، من خلال توفير خيارات وخدمات نقل متعددة للسياح وللمستفيدين في الجزر والمناطق الساحلية، وزيادة النشاط السياحي والتنمية الترفيهية.

الجدير بالذكر أن هيئة تطوير المنطقة الشرقية تعمل على وضع البرامج والأسس والإجراءات اللازمة والسبل المحفزة لمشاركة القطاع الخاص في تحقيق أهداف التنمية من خلال دورها الأصيل في التنمية الاقتصادية وتحفيز الاستثمار في المنطقة بالإضافة إلى مهامها الأخرى المشتملة على رسم السياسات العامة، وإعداد الخطط والدراسات والمخططات الاستراتيجية الشاملة للمنطقة، وترتيب أولويات المشروعات، وتطبيق مؤشرات تحسين وقياس كفاية الأداء الحضري والتنسيق والمواءمة الإقليمية مع الجهات التنموية.

طرح فرص استثمارية لمشاريع النقل البحري بالشرقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى