أخبار دولية

مركز العجيري العلمي بالكويت: 2 مايو أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا

درة - كونا:  

أعلن مركز العجيري العلمي بدولة الكويت أن يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو المقبل سيكون فلكيا أول أيام شهر شوال هذا العام وأول أيام عيد الفطر المبارك.
وقال المركز في بيان صحفي اليوم الاثنين إن حساباته الفلكية وفق توقيت وموقع دولة الكويت الجغرافي أظهرت أن الهلال يولد يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري الساعة 29ر11 مساء وتغرب الشمس يوم الأحد الموافق الأول من مايو 24ر06 مساء ويغرب القمر في اليوم ذاته الساعة 03ر07 مساء.
وأضاف أن القمر يمكث في الأول من مايو 39 دقيقة بعد غروب الشمس وبعد غروب القمر في اليوم ذاته يتحقق شرط دخول الشهر القمري وفق معيار العجيري العام والمعايير العلمية الفلكية الدولية المعتمدة.
وعليه أفاد بأن يوم الاثنين الموافق الثاني من مايو 2022 هو أول أيام شهر شوال لعام 1443 هجرية والشهر العاشر من السنة الهجرية وسيكون موعد صلاة العيد في تمام الساعة 21ر05 صباحا.
وبهذه المناسبة الكريمة تقدم المركز بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وإلى الشعب الكويتي الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى