المحليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع مذكرتي تفاهم مع وزارة الخارجية الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية لدعم العمل الإنساني في لبنان

درة - واس :  

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة الخارجية الفرنسية، والوكالة الفرنسية للتنمية ( AFD ) ، بهدف دعم العمل الإنساني في لبنان ، في إطار الشراكة السعودية الفرنسية .
وقع المذكرة من جانب المركز مدير إدارة الفروع مبارك بن سعيد الدوسري، ومن جانب وزارة الخارجية الفرنسية سفيرة فرنسا في لبنان آن غرييو، و من جانب الوكالة الفرنسية للتنمية مدير الوكالة في لبنان جييل جانر غران بيار .
وستشمل مذكرة التفاهم خلال المرحلة الأولى تقديم الدعم الإنساني والإغاثي العاجل للجمهورية اللبنانية في مجالات الغذاء والتغذية والصحة، حيث ستقدم المملكة إسهاماً بقيمة 36.000.000 يورو ، فيما سيلتزم الجانب الفرنسي بتقديم إسهاماً مماثلاً في إطار الشراكة بين الجانبين ، ليكون الإجمالي 72 مليون يورو مقدمة من الدولتين.
ويأتي ذلك امتدادا لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالوقوف مع الشعب اللبناني الشقيق والإسهام في تحقيق استقراره وتنميته، ومساعدة المحتاجين من أبناء شعبه ، لتخطي هذه الأزمة التي تمر بها لبنان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى