أخبار دولية

الصحة بالكويت : لم نرصد أي حالة التهاب في الكبد

درة - وكالات :  

أكدت وزارة الصحة بدولة الكويت أمس الخميس عدم رصد أي حالة من التهاب الكبد الحاد «مجهول المصدر» في دولة الكويت حتى الآن، مشيرة إلى أن الفرق المختصة في وزارة الصحة مستمرة في الترصد والمراقبة محليا، ومتابعة الوضع الصحي عالميا.
وأوضحت الوزارة أن التهاب الكبد الحاد «مجهول المصدر» عبارة عن متلازمة سريرية في الأطفال، مصاحبة بارتفاع بعض إنزيمات الكبد بشكل ملحوظ، مع بعض الأعراض مثل آلام البطن، واليرقان (اصفرار الجلد أو العينين)، والغثيان، والقيء، والإسهال، والخمول، والشعور بآلام في العضلات، وغيرها.
وأضافت الوزارة أنه تم رصد أولى الحالات في نهاية شهر مارس 2022 في اسكوتلندا، مبينة أنه تم رصد حتى الآن نحو 170 حالة في 12 دولة حول العالم، من بينهم المملكة المتحدة، وإيرلندا الشمالية، وإسبانيا، والدنمارك، ورومانيا، وهولندا، والولايات المتحدة الأميركية، وبلجيكا، وإيطاليا، وفرنسا وغيرها. مضيفة أن جميع حالات الإصابة من الأطفال، تتراوح أعمارهم ما بين شهر واحد إلى 16 سنة.
هذا وقد بينت الوزارة أنه عالميا حتى الآن لم يتم تحديد مصدر الإصابة، وما زالت التحقيقات الوبائية مستمرة، إلا وأنه ثمة ربط مبدئي بين إصابة بعض الحالات وفيروس كورونا SARS-COV-2، وبين إصابة بعض الحالات والفايروس الغدي Adenovirus، ولم تكن أي من الحالات ناجمة عن أي من السلالات الخمس النمطية لفيروس التهاب الكبد A-B-C-D-E، متمنين الصحة والسلامة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى