المحليات

أخلاق البر تزور ليالي الرامس وتتطلع لشراكات قادمة

درة _ عبدالله العبيدي :  

زارت مسابقة أخلاق البر التابعة لجمعية التمنية الاجتماعية بالقطيف ليالي الرامس الذي تشرف عليه شركة اجدان للتطوير العقاري، مساء ليل الثلاثاء واطلعت على فعالياته ترأسهم خضراء المبارك مؤسس المسابقة وعضو المجلس البلدي سابقا.

وتجولت عضوات ومتطوعات المسابقة على أرجاء فعاليات المركز وأركانه المتنوعة كما رزن بيت العمدة وركن الخوصيات لمعصومة الحمدان وكذلك أركان الرسم والتلوين والرعاية والتأهيل وغيرها من البرامج والفعاليات.

وعبرت خضراء المبارك عن زيارتها بقولها: سعدنا نحن في برنامج سيدة جمال الأخلاق بزيارتنا البارحة لمشروع الرامس بوسط العوامية، حقيقة وجدنا في هذه الزيارة من التنظيم الشيء الكثير.

وأضافت: نحن في مسابقة الأخلاق حرصنا على زيارة هذا المكان الذي يجمع بين الحضارة والتراث والأصالة والجمال والترفيه، ونتأمل إن شاء الله في الأيام القادمة ان يكون لنا تعاون وشراكات تخدم كلا المشروعين.

وأكملت المبارك: اطلعنا في الزيارة على محتويات المشروع من مباني خدمية كالمكتبة وغيرها  ومباني تراثية كبيت العمدة، بالإضافة للأركان الخارجية والفعاليات المصاحبة، فالمكان وجهة سياحية يستحق الزيارة من الجميع، وهنا اشكر القائمين وأشكر القيادة الحكيمة على إنشائها مثل هذه المشاريع التي تحقق رؤية المملكة في مجال التنمية والتي تغير نمط حياة الفرد للأفضل.

وقالت مستشارة المشرف العام بجامعة الأصالة وعضو المسابقة فوزية المبارك عن زيارتها للمركز: كنت متشوقة جدا لزيارة ليالي الرامس وازددت شوقا عندما كنت اقرأ وأرى الصور والفيديوهات الجميلة والحمد لله كانت فرصة مع مشروع أخلاق البر ووفقنا كعضوات للزيارة بتنسيق من الأستاذة خضراء آل مبارك رئيسة مجلس إدارة مشروع أخلاق البر.

وتحدثت آل مبارك بقولها: زرت المكان في مهرجان الزهور ولكن هذه المرة مختلفة المكان ينطق عبق يأخذنا إلى التراث الجميل مع حاضر أجمل كل مبنى فيه وكل زاوية لها إلهام حقيقي يبث السعادة للقلب كنت أقف فترة في كل ركن أرى أتحدث وألتقط الصور.

وتابعت أن المكان عالمي والمساحات التي يقينا ستخدم المنطقة وستخدم المواطنين لمحافظة القطيف أولا ولكل مواطن في مناطق الوطن الغالي، لم أكن اتصور سيأتي يوم ونرى هذا الصرح المتميز بتصميمه والحمد لله كنت سعيدة جدا وأنا أتجول وسعيدة أكثر بوجود شابات سعوديات معنا في الجولة يشرحن وقبلها استقبالهم الراقي لنا.

وأبدت عضوة أخلاق البر غنية العاشور سعادتها بالزيارة حيث عبرت بقولها: يسعدني أن اكون إحدى العضوات التابعات لمسابقة أخلاق البر النسائية الملبيات لدعوة ملتقى ليالي الرامس حيث امتزاج التراث والأصالة والحداثة، تعرفنا على فعاليات الملتقى الهادفة والأركان التي يتضمنها المكان.

وأضافت العاشور: أبهرتني الانجازات الرائعة لمركز الرامس التي ستكون إن شاء الله مركز ثقافي واجتماعي مهم للمنطقة نسأل الله التوفيق لنا ولوطننا الغالي الذي هيأ لنا هدا المكان الجميل.

ووصفت رؤى أمان إحدى متطوعات أخلاق البر جولتها في الرامس بالممتعة وقالت: استمتعنا جداً بزيارتنا وبعبق روح التراث والحاضر في ليالي الرامس والفعاليات المتنوعه التي تعكس روح العطاء بالبوثات المشاركه من مركز الرعايه والتأهيل والأسر المنتجه والابداع من فنون الخط والرسم والحرفية.

وأضافت: وأبهرنا كذلك جمال الابتكار وروعة التصميم في المباني المجهزة بالقاعات ل اقامة الفعاليات الاثرائيه والفنون والتجهيزات المعده ل احياء السوق المتنوع ل احتياجات العائله والترفيه والاستمتاع بالاوقات في المقاهي والمطاعم.

بالتوفيق لكم في الجهود المكللة بكل نجاح ليصبح واجهه سياحية ل أهل المنطقه وخارجها.
من جهتها المكان تحدثت فاطمة العالي نائبة لجنة شؤون المتسابقات عن الزيارة بقولها: كان المكان جميل جدا ومنظم ومناسب للعوائل والأركان الموجودة كانت متنوعه وتخدم الأسر المنتجه.

وتمنت العالي أن يكون المكان معلما سياحيا وله صدى إعلاميا واسعا لنقل تراث المنطقة ويعكس حاضرها وصورة أهلها وثقافتهم إلى العالم.
أخلاق البر تزور ليالي الرامس وتتطلع لشراكات قادمة

أخلاق البر تزور ليالي الرامس وتتطلع لشراكات قادمة

أخلاق البر تزور ليالي الرامس وتتطلع لشراكات قادمة

أخلاق البر تزور ليالي الرامس وتتطلع لشراكات قادمة

أخلاق البر تزور ليالي الرامس وتتطلع لشراكات قادمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى