المحليات

سمو أمير عسير يكرم أصحاب المبادرات المجتمعية المميزة في المنطقة

عسير - واس :  

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، نماذج لمبادرات مجتمعية أقيمت في عدد من محافظات ومراكز المنطقة، وذلك خلال اللقاء الرمضاني الخامس الذي التقى فيه سموه بمشايخ القبائل بالصالة الملكية في مدينة أبها.
ونوه سموه خلال اللقاء بدور المشايخ في الأعمال التطوعية والمبادرات ومد جسور التعاون مع المجتمع المحلي وتسهيل أعمالهم، وإصلاح ذات البين.
وتضمنت مجالات التكريم ستة فروع هي “أئمة وجوامع” حيث تميزت عدد من الجوامع خلال شهر رمضان المبارك بالأنشطة التي شارك فيها المشايخ والأعيان والتي أسهمت في تعزيز ترابط المجتمع وقيام المسجد بدوره المأمول، وفي هذا الفرع جرى تكريم “جامع البشري بمدينة أبها ” و”جامع علي بن سليمان بتنومة ” و”جامع التركي بخميس مشيط”.
وفي مجال “الترابط المجتمعي” الذي نفذت من خلاله برامج وأنشطة جمعت الأهالي وأسهمت في تآلفهم واستثمار أوقاتهم بالشكل الأمثل، جرى تكريم مبادرة ” قناديل أبهاوية “بنادي أبها الرياضي و مبادرة “ليالي القحمة الرمضانية”، أما في مجال “التطوع الخيري” فتم تكريم “مبادرة إحسان الخيرية” التي نظمتها الكلية التقنية للبنات بسراة عبيدة و “مبادرة متطوعي الأمواه” التي تهدف إلى المساهمة في إفطار الصائمين، ونشر ثقافة التطوع في المحافظة، إضافة إلى “مبادرة معسكر الفرق التطوعية بنادي ضمك”.

سمو أمير عسير يكرم أصحاب المبادرات المجتمعية المميزة في المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى