أخبار دولية

مسؤولة صحية بدولة الكويت: 70 بالمئة من الوفيات في الكويت سببها الأمراض المزمنة غير المعدية

درة - كونا:  

قالت مدير إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة بدولة الكويت الدكتورة عبير البحوه إن أكثر من 70 في المئة من الوفيات بالكويت سببها الأمراض المزمنة غير المعدية.

جاء ذلك في تصريح البحوه للصحفيين على هامش اليوم التوعوي حول (التوعية بعوامل الاختطار المؤدية للاصابة بالأمراض المزمنة غير المعدية) الذي نظمته وزارة الصحة الكويتية اليوم الأربعاء.

وأوضحت البحوه أن من الأمراض المزمنة أمراض القلب والأوعية الدموية كمسبب أول للوفيات بنسبة 41 بالمئة تليها أمراض السرطان بنسبة 15 بالمئة ومن ثم أمراض الجهاز التنفسي المزمنة بنسبة 3 بالمئة ومثلها أمراض السكري.

وأفادت بأن للنشاط البدني المنتظم فوائد كبيرة اذ ارتبط بتقليل خطر الإصابة بمجموعة واسعة من الأمراض غير السارية بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري وسرطان الثدي والقولون.

وأشارت إلى وجود معدلات مرتفعة من مرض السمنة والسكري في البلاد لافتة إلى أن تلك الأمراض مسؤولة عن 7ر1 مليون حالة وفاة كل عام على مستوى العالم إذ أن عوامل الخطورة لتلك الأمراض المزمنة تشمل التدخين وسوء التغذية وقلة النشاط والخمول البدني وتناول الكحول.
وذكرت أن معدل الانتشار العام للتدخين في الكويت بلغ 5ر20 في المئة مبينة أن نسبة التدخين بين الرجال بلغت 2ر39 في المئة مقابل 3ر3 بين النساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى