المحليات

دقيقتان وست وخمسون ثانية تخلي مباني تقنية القطيف

درة - عبدالله العبيدي :  

 

في إطار سعي الكلية لحماية المنسوبين والممتلكات وتأمين بيئة عمل آمنة لجميع الأفراد داخل الكلية من أي طارئ أو كارثة محتملة، نفذت الكلية ممثلة بقسم السلامة والصحة المهنية خطة إخلاء بالتنسيق والتعاون مع الادارة العامة للدفاع المدني بالمحافظة وذلك يوم الأربعاء الموافق 17/10/1443هـ الساعة 11:00 صباحًا.

إلى ذلك نوه سعادة عميد الكلية الأستاذ مشاري بن عبد الله القحطاني بأهداف الخطة والتي اعتادت الكلية على تنفيذها سنويًا لتدريب المنسوبين على كيفية إخلاء المباني في حالة الطوارئ ووقوع الكوارث أو اندلاع الحرائق لا قدر الله وذلك بالاستعداد والتعامل بشكل منظم وتحديد الواجبات والمهام المنوطة بفريق إدارة الأزمات من ناحية والمنسوبين والمتدربين من ناحية أخرى، وقال أن الخطة الافتراضية تعتبر بمثابة الإطار العام والمرشد لحماية جميع الأفراد والممتلكات وكفالة الأمن والسلامة لهم بإذن الله.

من جهته أوضح رئيس وحدة الأمن والسلامة ورئيس فريق إدارة الأزمات بالكلية الأستاذ جاسم آل رضوان أنه تم بحمد الله تنفذ خطة الإخلاء بافتراض نشوب حريق في المبنى التدريبي المكون من أربعة أدوار مع وجود عدد ( 1092 ) متدربًا محتجزًا ، وفور اطلاق صافرات الإنذار تم اخلاء المبنى بنجاح وتم التوجه لنقاط التجمع المحددة سلفًا بشكل منظم دون إرباك وتدافع وذلك في زمن قياسي قدر بدقيقتين وست وخمسون ثانية ، وتمت العملية بمشاركة فرقة من الادارة الدفاع المدني وفريق إدارة الأزمات بالكلية بالإضافة لطبيب الكلية وبعض المنسوبين والمتدربين المتطوعين.

يذكر أنه في ختام الخطة تم عقد اجتماع حضره كل من عميد الكلية والوكلاء وفريق إدارة الأزمات رؤساء الأقسام من جانب الكلية والإدارة.العامة للدفاع المدني.

تم من خلاله مناقشة تقييم عملية تنفيذ خطة الإخلاء والايجابيات والسلبيات من جميع النواحي والعمل على مراجعتها وتفاديها مستقبلا ومدى جاهزية الكليةو منسوبيها عند وقوع أي طارئ لا قدر الله.

بدوره ثمن القحطاني الدور الهام والبارز الذي تقوم به الإدارة العامة للدفاع المدني لنشر الثقافة الأمنية والسلامة بين أفراد المجتمع من خلال مجموعة من الخطط والبرامج الموجهة لمختلف الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى