المحليات

لجنة رؤساء الهلال الأحمر بدول الخليج تنهي أعمالها بالرياض

درة - الرياض :  

أنهت لجنة رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون الخليجي، اجتماعها الثامن عشر الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجنة في الرياض -عاصمة دول الرئاسة- اليوم الخميس، وذلك بحضور قيادات الهلال الأحمر بدول المجلس وكبار المسؤولين.

وأصدرت اللجنة مجموعة من القرارات عقب مناقشتها للمسائل التي كانت مدرجة على جدول أعمالها، وكانت من أبرز هذه القرارات، الموافقة على قيام هيئة الهلال الأحمر السعودي بتنظيم الملتقى الخليجي الثالث للعمل التطوعي لهيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس خلال شهر ديسمبر 2022م، ولمدة يومين في المملكة، على أن يكون عنوان الملتقى “التطوع حياة”.

وأكدت اللجنة في قراراتها على ضرورة تعزيز الشراكات الاستراتيجية القائمة مع الدول الشقيقة والصديقة، وبالأخص مع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وجمهورية العراق وجمهورية السودان، بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون المشترك في المجال الإنساني مع الدول الصديقة وبخاصة أثناء الأزمات والكوارث.

كما قررت اللجنة استمرار جميع اللجان الفنية باستكمال رصد جهود الهلال الأحمر بدول المجلس خلال جائحة كورونا وما بعدها، وإعداد تقرير موحد يتناول كافة هذه الجهود.

ووجهت اللجنة في اجتماعها الشكر إلى هيئة الهلال الأحمر السعودي على مقترحها بتقديم دورات للمتطوعين خلال عام 2022م في عدة مجالات، كما تقدمت بالشكر إلى جمعية الهلال الأحمر القطري على مقترحها بإقامة مخيم الكوارث في أكتوبر 2022م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى