fbpx
أخبار دولية

زعيم كوريا الشمالية يقدم دعمه الكامل لبوتين

درة - وكالات :  

أعرب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اليوم الأحد عن دعمه الكامل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الرغم من الإدانة الدولية لغزو أوكرانيا، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المركزية الرسمية بكوريا الشمالية.
وقال كيم في رسالة بعث بها إلى بوتين بمناسبة “يوم روسيا”: “إن الشعب الروسي حقق نجاحات كبيرة في تحقيق القضية العادلة المتمثلة في الدفاع عن كرامة وأمن بلاده في الوقت الذي يتحدى فيه كل أنواع التحديات والصعوبات، ويقدم الشعب الكوري الشمالي لهم كل الدعم والتشجيع “، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.
ويُشار إلى أن إشارة كيم الواضحة إلى الهجوم غير المبرر على أوكرانيا باعتباره “سبباً عادلاً” للدفاع عن أمن روسيا هي أحدث علامة توضح العلاقات الثنائية الوثيقة القائمة منذ عقود بين البلدين، بحسب ما أشارت إليه “يونهاب” الجنوبية.
وشددت بيونغ يانغ مؤخراً على علاقاتها الوثيقة مع موسكو على الرغم من الانتقادات المتزايدة من المجتمع الدولي للغزو الروسي لأوكرانيا.
كما أعرب كيم عن قناعته بأن العلاقات الودية بين بيونغ يانغ وموسكو ستستمر في التعزيز في جميع المجالات وفي “رحلة الدفاع عن العدالة الدولية وضمان الأمن العالمي”.
وفي عام 2019، عقد كيم أول قمة له مع بوتين في مدينة فلاديفوستوك أقصى شرق روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى