fbpx
أخبار دولية

أمريكا.. تشريع جديد في الكونغرس بشأن شراء الأسلحة والرئيس يعتبره “الأهم منذ عقود”

درة - وكالات :  

أعلنت مجموعة من الأعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي تضم الحزبين الجمهوري والديمقراطي اليوم الأحد الاتفاق على مقترح تشريعي يحظر على المجرمين الخطرين وأصحاب الأمراض العقلية شراء الأسلحة في مشروع اعتبره الرئيس جو بايدن “الأهم منذ عقود”.
وذكرت “مجموعة العشرين” في مجلس الشيوخ بقيادة السيناتورين كريس مورفي وجون كورنين في بيان مشترك “اليوم نعلن عن مقترح منطقي من الحزبين لحماية أطفال أمريكا والحفاظ على مدارسنا آمنة وتقليل خطر العنف في جميع أنحاء بلادنا”.
وأوضح البيان أن المقترح الجديد يتضمن “موارد” (شروط) السلامة العقلية ويحسن السلامة المدرسية ويدعم الطلاب.
ولفت إلى أن “الأسر باتت خائفة لا بد من العمل لاستعادة شعورهم في الأمن والأمان بالمجتمع” مضيفا أن هذه الخطة “تساعد في ضمان عدم تمكن المجرمين الخطرين والمحكوم عليهم على أساس انهم من أصحاب الأمراض العقلية من شراء الأسلحة”.
وأشار إلى ان هذا المقترح يهدف لإنقاذ الأرواح وفي نفس الوقت “حماية الحقوق الدستورية للأمريكيين الملتزمين بالقانون”.
من جانبه أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان له بهذا المقترح واعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح معربا عن شكره للمجموعة التي عملت بشكل دؤوب على المقترح.
وأضاف بايدن أن المقترح “وإن كان لا يقدم كل ما أعتقد أنه ضروري لكنه يعكس خطوات مهمة في الاتجاه الصحيح وسيكون أهم تشريع لسلامة الأسلحة يمرره الكونغرس منذ عقود”.
وحث على دعم المقترح في الكونغرس وقال “بدعم الحزبين لا توجد أعذار للتأخير ولا يوجد سبب لعدم التحرك بسرعة من خلال مجلس الشيوخ ومجلس النواب”.
واعتبر أنه “في كل يوم يمر يقتل المزيد من الأطفال في هذا البلد وكلما وصل (القانون) إلى مكتبي أسرع كلما أسرعت بتوقيعه واستخدام هذه الاجراءات لإنقاذ الأرواح”.
يذكر أنه في 25 مايو الماضي قتل 21 شخصا منهم 19 طفلا في إطلاق نار بمدرسة ابتدائية بمحافظة تكساس في حادث وصفه بايدن ب”المذبحة” وأمر بتنكيس الأعلام فيما أعلنت الشرطة أنها قتلت المهاجم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى