fbpx
المحليات

سمو أمير نجران يرأس جلسة مجلس المنطقة في دورة الانعقاد الثانية للعام المالي الجاري

نجران - واس:  

رأس صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، رئيس مجلس المنطقة, في الإمارة اليوم, جلسة مجلس المنطقة في دورة الانعقاد الثانية للعام المالي الجاري.
ونوه سموه في بداية الجلسة بالاستعدادات والخدمات التي وفرتها المملكة لتنظيم فريضة الحج هذا العام، مثمناً اهتمام القيادة الحكيمة -أيدها الله- بخدمة الإسلام والمسلمين، وضيوف الرحمن، والعناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.
وأشار إلى أنه امتثالا للتوجيهات الكريمة سيتم تقديم أرقى وأفضل الخدمات للحجاج القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة، وتذليل جميع الصعوبات أو المعوقات لدخولهم عبر منفذ الوديعة البري.
وتطرق إلى قرار وزارة الداخلية برفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، مشيدا بما قدمته المملكة للتصدي لجائحة كورونا في سبيل صحة المواطن والمقيم .
كما أعرب سموه عن سعادته بنتائج الاجتماع التنسيقي الثنائي بين إمارة منطقة نجران وإمارة منطقة عسير، الذي عقد في مدينة أبها، يوم الإثنين الماضي , التي تعد ذات أهمية بالغة في تعزيز التنسيق الإستراتيجي التنموي، والأمني والاجتماعي.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف صالح بن محمد آل مريح أن المجلس استعرض سير إنجاز المشاريع المعتمدة، ونسب الإنجاز، في المشاريع الثقافية والبلدية والصحية والتعليمية وفي مجالات النقل والمياه والكهرباء، إذ شدد سمو أمير المنطقة على تطبيق أقصى العقوبات بحق ما يحاول تعطيل أو اعتراض تنفيذ المشاريع المعتمدة للمصلحة العامة.
وأشار إلى ما صدر من قرارات في المجلس، جاء من أبرزها العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الثقافة لافتتاح متحف نجران الإقليمي وإعادة المعروضات إلى المتحف الجديد، ومتابعة مشروع عملية الربط الكهربائي بين منطقتي ( عسير و نجران ) وفق ماورد من سمو وزير الطاقة، والعمل على تسجيل نجران بمنظمة الصحة العالمية كمدينة صحية، داعياً الجميع إلى تلافي أي ملاحظات قد تعيق هذا العمل، وتكليف جامعة نجران باستكمال ما تبقى من مشاريعها المعتمدة وفقاً للمخصصات المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى