fbpx
المحليات

وفد الشورى يلتقي بعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي في بروكسل ويوضح مواقف المملكة في عدد من القضايا

درة - واس :  

زارت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية مع البرلمان الأوروبي في مجلس الشورى -برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أيمن بن صالح فاضل- , مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل.
والتقت اللجنة خلال زيارتها اليوم برئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد مكاليستر، وعددٍ من المسؤولين في البرلمان.
وأكد الدكتور فاضل خلال اللقاء أن المملكة العربية السعودية تواجه حربًا في اليمن ضد الميليشيات الإرهابية، وتعمل لإيقاف الهجمات الإرهابية التي تستهدف المناطق المدنية والحيوية والمنشآت النفطية في المملكة، وتسعى لحل سياسي في اليمن بما يحقق الأمن والسلام للشعب اليمني، من خلال سعيها الدائم للحوار بين اليمنيين.
من جانبه أشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي إلى السلوك الإيراني العدائي الذي تقوم به في المنطقة.
كما عقدت اللجنة خلال الزيارة اجتماعات منفصلة مع عضو البرلمان الأوروبي الأمين العام للمجموعة الكبرى في البرلمان الأوروبي (EPP) أنطوان وايت، وعضو البرلمان الأوروبي ريشارد شارنسكي، وعضو البرلمان الأوروبي سوزانا شيكاردي، وعدد من المسؤولين في البرلمان الأوروبي، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديوفسكي.
وقدم أعضاء اللجنة خلال الاجتماعات المنعقدة اليوم في مقر البرلمان الأوروبي إيضاحًا عن مواقف المملكة الدائمة والداعمة للأمن والسلم في العالم، إزاء مختلف القضايا الدولية والإقليمية، والجهود التي تقدمها المملكة في مكافحة الإرهاب، ودورها في ردع الميليشيات الإرهابية التي تعمل على تقويض الأمن في المنطقة، وتهدد حركة الملاحة البحرية وتأثيرها على إمدادات النفط العالمية.
وأكد وفد الشورى خلال الاجتماعات موقف المملكة العربية السعودية المؤيد للحوار، والهادف للوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة الحالية بين روسيا وأوكرانيا، واستعدادها لتقديم الجهود التي تسهم في الوصول لحل لهذه الأزمة، مشيرين إلى المفاهمات التي جرت خلال الاتصالات التي تلقاها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- من الرئيس الروسي والرئيس الأوكراني خلال المدة الماضية.
كما أشار أعضاء اللجنة خلال الاجتماعات إلى ما تشهده المملكة من تحولات وتغيرات في العديد من المجالات، مقدمين موجزًا عما تحويه رؤية المملكة 2030، والدعم المقدم للمرأة في المملكة العربية السعودية، والتحديثات التي تشهدها الأنظمة والتشريعات في المملكة، وجهودها في مجال حقوق الإنسان.
وناقشت اجتماعات أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية مع البرلمان الأوروبي بمجلس الشورى في البرلمان اليوم مدى إمكانية إعفاء مواطني المملكة من تأشيرات الدخول لدول الاتحاد الأوروبي، والفوائد التي ستتحقق من ذلك للاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة.
شارك في الاجتماعات رئيس بعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الأوروبي السفير سعد بن محمد العريفي، وأعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية مع البرلمان الأوروبي الدكتور خالد بن محمود زبير، ورائدة بنت عبد الله أبونيان، والدكتور متعب بن عايد المطيري، والدكتور هادي بن علي اليامي، وهدى بنت عبد الرحمن الحليسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى