أخبار الشرقية

أمانة الشرقية تفعل ” خدمات الشهادات الصحية ” إلكترونيا عبر منصة ” بلدي ” لـ 15 بلدية

الدمام - منال الدوسري:  

انتهت أمانة المنطقة الشرقية من تفعيل (خدمات الشهادات الصحية) للبلديات المرتبطة البالغ عددها 15 بلدية، والتي تأتي في إطار سعي الأمانة ووكالة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للتحول الرقمي والمدن الذكية في كافة الخدمات المقدمة للعملاء.

وأوضح وكيل الأمين لشؤون البلديات المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني، أن الأمانة حرصت على تفعيل التحسينات على نظام ” الشهادات الصحية “، وذلك بهدف تحسين وتطوير الإجراءات في تنفيذ الخدمات، حيث أنه أصبح بإمكان المفوضين عن المنشآت التقديم على خدمات الشهادات الصحية، منوّها إلى أن التحديثات شملت إصدار دليل استرشادي لإصدار الشهادات الصحية يتضمن آلية تسجيل الدخول إلى التطبيق، وكيفية طلب إصدار شهادة صحية، وطلب إلغاء شهادة صحية، وطلب تجديد شهادة صحية.

وأشار م. محمد الحسيني إلى أن النظام يعمل وفق منظومة إلكترونية متكاملة تبدأ بتقديم المستفيد لطلبه إلكترونيًا من خلال التطبيق وينتقل مباشرة للبلدية المختصة ليتم تدقيق الطلب واعتماده رسمياً، لافتا إلى أهمية الشهادة الصحية التي تسهل مزاولة المهنة للعاملين بالأنشطة المرتبطة بالغذاء والصحة العامة مثل المطاعم، وصالونات الحلاقة، ومغاسل الملابس وما في حكمها.

وأكد وكيل الأمين لشؤون البلديات، على أن هذه الخدمات الحديثة التي تواكب المرحلة الحالية لتطوير الأنظمة إلكترونيا، تعمل على التسهيل للمستفيد في استخدام أفضل السبل والتقنيات الحديثة لإنهاء الاجراءات المتعلقة بالأنشطة المتعلقة بالقطاع البلدي، داعيا المستفيدين من خدمات القطاع البلدي الدخول الى منصة «بلدي»، والاستفادة منها في أي وقت، ومن أي مكان، والتعرّف على كيفية الاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها منصة ” بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى