أخبار الشرقية

بلدية غرب الدمام تضبط 26 شاحنة و 15 شيول وحفار تقوم بنهل وتجريف الرمال

الدمام - منال الدوسري:  

تمكنت بلدية غرب الدمام وبمشاركة لجنة نهل الرمال، والمكونة من شرطة المنطقة الشرقية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، وفرع الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية، وأمن الطرق بالمنطقة الشرقية، وفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، خلال الفترة الماضية، من ضبط 26 شاحنة، و15 شيول وحفار، قاموا بتجريف الأراضي ونهل الرمال؛ في عدد من المناطق الممنوع نهل الرمال منها في نطاق المنطقة الشرقية، وفي اوقات متفرقة خلال اليوم، وذلك ضمن الحملات التي تُنَفّذها لمداهمة مواقع التعدي على الرمال.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فايز بن سرحان الشمري بأنه تم ضبط جميع المعدات، واستدعاء مُلاك تلك الشاحنات والمعدات، وجاري العمل على استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين، لتطبيق أقصى العقوبات بحقهم حسب لائحة الغرامات والجزاءات البلدية، والزامهم بإعادة تسويه المواقع، بالإضافة إلى تسوية الأراضي التي تضررت نتيجة نهل الرمال دون استثناء، وفقا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في هذا الشأن.

وأكد الشمري على عدم التهاون في رصد وضبط مخالفي نهل الرمال في جميع الأحوال وتطبيق النظام بحقهم، وعدّ هذا النهل تعديا على الممتلكات العامة يستوجب العقوبة، وأن البلدية تبذل جهوداً كبيرة مع الجهات ذات العلاقة في هذا المجال.

كما أكد الشمري على استمرار البلدية في عمليات ضبط “نهل الرمال”، وضبط المخالفين، وتطبيق العقوبات والجزاءات النظامية المترتبة على ذلك، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

ودعا المهندس م فايز الشمري بأصحاب الشاحنات عدم التعدي على الممتكات العامة بتجريف الرمال ونهلها بطريقة مخالفة، وذلك لتفادي الوقوع في المخالفات، كما أهاب بالجميع التعاون مع البلدية والابلاغ عن المخالفات من خلال مركز 940 لمعالجتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى