fbpx
الإقتصادية

مجلس الضمان الصحي يعقد مؤتمر مسرعة الابتكار الأولى لخدمة قطاعي الصحة وتكنولوجيا التأمين الصحي الخاص

درة - واس :  

عقد مجلس الضمان الصحي اليوم المؤتمر الأول لمسرعة ابتكار التأمين الصحي الخاص “iHub” بحضور عدد من القادة المحليين والعالميين في مجال التكنولوجيا والصحة والتأمين الصحي.
وناقش المشاركون في المؤتمر كيفية بناء أنظمة ابتكار اقتصادية ناجحة، بهدف ربط نظام التأمين الصحي الخاص بأكمله وتمكين الابتكار في مجال تقنية التأمين الصحي، إضافة إلى بحث فرص الابتكار والتعاون لاستثمارها وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه الرقمنة في الصناعة الصحية داخل المملكة مع تعزيز البحث عن حلول مبتكرة جديدة أخرى لتطوير القطاع وتسهيل تعاملاته.
وسلطت أجندة المؤتمر الضوء على عدة جوانب من أبرزها تأثير تقنية التأمين على قطاع التأمين الصحي، وإطلاق أول مسرعة ابتكار لتقنية التأمين الصحي الخاص في المنطقة.
وأكد الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب الغامدي أن المؤتمر يأتي ضمن الجهود المبذولة في المجلس وسعيه إلى أن يكون جهة تنظيمية رائدة تعمل على تعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين وتحفز التحول الرقمي والاستدامة والابتكار.
وأوضح أن المؤتمر بحث كيفية بناء منظومة صناعة تأمين صحي خاص ناجح تدعم التحول الرقمي الصحي مما يسهم في تحسين القطاع وتعزيز خدماته بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد بشكل عام، مشيرًا إلى أن المؤتمر شهد مداخلات من مؤسسي الشركات الناشئة المحلية والعالمية للتكنولوجيا الصحية وشركات تقنية التأمين، مما يعني توسيع دائرة البحث عن حلول مبتكرة جديدة.
وبيّن المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي المهندس عبدالله الشرقي أن المؤتمر يعد فرصة جيدة للشركات الناشئة للإسهام في تحسين نتائج الرعاية الصحية داخل قطاع التأمين الصحي وبناء منظومة صناعة تأمين صحي خاص في تكنولوجيات الصحة من خلال التنافس على طرح منتجاتها الرقمية وإبراز تقنياتها الجديدة والمبتكرة الناشئة مما يساعدها على النمو في السوق السعودي.
مجلس الضمان الصحي يعقد مؤتمر مسرعة الابتكار الأولى لخدمة قطاعي الصحة وتكنولوجيا التأمين الصحي الخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى