fbpx
أخبار دولية

زيادة الإقبال على شراء النفط الخام الروسي في الصين

درة - وكالات :  

جذب النفط الخام الروسي الذي يباع بتخفيضات كبيرة في أسواق آسيا المزيد من شركات التكرير الصينية التي تشتري الخام الذي تحاصره العقوبات الأمريكية والأوروبية.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأربعاء، أن الشركات المسجلة في 9 مناطق إدارية في الصين استوردت كميات قياسية من النفط الخام الروسي خلال الشهر الماضي بحسب بيانات الجمارك.

كما وصل عدد الشركات والجهات الصينية المستوردة للخام الروسي منذ يناير (كانون الثاني) الماضي إلى رقم قياسي، وهو ما يشير إلى أن النفط الروسي يجد مزيداً من المشترين في أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.

وقالت “بلومبرغ” أن “مشتريي النفط الخام في آسيا هم أكثر المستفيدين من الصراع الدائر في أوروبا حيث اشترت الصين والهند كميات قياسية من النفط الخام الروسي خلال الشهور الماضية، بعد أن تراجعت صادرات النفط الروسي إلى أسواق أوروبا على خلفية العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على موسكو بسبب غزوها أوكرانيا”.

واشترت الصين النفط من روسيا خلال الشهر الماضي بسعر 93 دولار للبرميل في المتوسط.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات أن حوالي 32% من إجمالي صادرات النفط الخام الروسي خلال الشهر الماضي والمقدرة بنحو 8.42 مليون طن بما يعادل مليوني برميل يوميا، كانت من نصيب شركات مسجلة في العاصمة الصينية بكين.
_________________
المصدر: د ب أ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى