الرياضة

نادي الصفا يطلق برنامج “مسار” للارتقاء بالنمط الأسري الاجتماعي

درة - عبدالله العبيدي :  

افتتحت لجنة المسؤولية الاجتماعية بنادي الصفا الرياضي بصفوى بمحافظة القطيف يوم الأحد الماضي برنامجها الاجتماعي الجديد “مسار”، بحضور رئيس النادي الأستاذ محمد ال غلاب وطاقم عمل البرنامج إضافة لبعض الأسر المشاركة والمهتمة في البرنامج.

من جهة اخرى رحّب رئيس نادي الصفا ال غلاب بالأسر المشاركة في البرنامج الذي أكد على كونه برنامجاً اِجْتِمَاعِيّاً متميزاً يسعى للارتقاء بالنمط الأسري الاجتماعي، كما قدّم شكره للجنة المسؤولية الإجتماعية في النادي على طرح مثل هذا البرنامج “النوعي” (على حد وصفه).

كما او ضحت عضو اللجنة الاستاذة زينب السنان (صاحبة فكرة البرنامج) أن البرنامج يستهدف جميع أفراد الأسرة ويزيد من ترابط الأسرة والمجتمع ويعزز مفهوم العمل التطوعي والترابط الاجتماعي، مشيرةً إلى أن طموح القائمين عليه هو التطوير والارتقاء من خلال سلسلة من البرامج والفعاليات التي سوف تقدم شهرياً ضمن برنامج “مسار”.

وذكرت السنان إلى أنه يمكن لجميع الأسر الاستفادة من تلك البرامج وللفعاليات التي سيقدمها متخصصون في مجالات متعددة.

ومن جانبه.. قدم رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بالنادي الأستاذ علي الصادق شرحاً وافياً عن فروع البرنامج الثمانية وهي البرنامج الرياضي الترفيهي، برنامج تنمية الأسرة، برنامج الصحة والسلامة، برنامج ورش العمل، برنامج الصحة النفسية، برنامج مهارات التواصل، برنامج الإرشادات الأسرية، وبرنامج مطبخ الأسرة.

وانطلقت في اليوم التالي للافتتاح فعاليتان من البرامج المقدمة والتي تستهدف الأسر حيث تم إقامة برنامج تعريفي بلعبتي التايكوندو قدمه المدرب الأستاذ علي آل درويش والتنس الأرضي قدمه المدرب الأستاذ حسين الحنابي.

وتم التعريف أيضا بأن هنالك برامج تستهدف جميع افراد الأسرة و باستقلالية تامة تراعي مشاركة المرأة في بعض الألعاب حيث سوف تتوفر مدربات وصالات خاصة بالنساء.

وفي اليوم الثالث عقدت ورشة عمل تحت مسمى “المنقذ الصغير”، قدمها المدرب جاسم المغلق، تضمنت تعليم مبادئ وأساسيات الإطفاء وأهمية معرفة كيفية التعامل معها في حال حدوثها بالمنزل.

وشرح المغلق من خلالها للمشاركين في البرنامج أنواع الحرائق وأنواع طفايات الحريق وكيفية التعامل مع الحادث في حال نشوب حريق بالمنزل (لا قدّر الله)، مركّزاً فيها على الأطفال من مبدأ تعلم المسؤولية خصوصاً في سن مبكرة وكيفية التصرف السريع.

الجدير بالذكر أن برنامج “مسار” سوف يستمر طوال العام وهو برنامج مجاني تقدمه لجنة المسؤولية الإجتماعية لمواكبة التطلعات وأهداف وزارة الرياضة تحت إشراف ومتابعة مستمرة من مجلس إدارة نادي الصفا وبمشاركة مختصين في عدة مجالات يُعنى بها البرنامج، الذي تم الإعداد له على مدى الشهور الماضية من هذا العام “2022”، حيث تم النشر في وقتٍ سابق لفيديوهات تعريفية وفيديوهات توعوية في الصحة والسلامة والصحة النفسية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى