fbpx
الثقافية

ناشر مصري: “معرض المدينة المنورة للكتاب”.. شامل للثقافة والمعرفة

المدينة المنورة - عودة العنزي :  

أثنى الناشر المصري عبد السلام فهمي، مدير المكتبة الأزهرية للتراث على التنظيم الرائع لمعرض المدينة المنورة للكتاب 2022 خلال مشاركتهم فيه، والذي يحتضنه مركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 16-25 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 200 دار نشر سعودية وعربية من 13 دولة؛ تقدم أكثر من 60 ألف عنوان أدبي ومعرفي وعلمي.
وقال: “يزيد عمر المكتبة الأزهرية للتراث عن 80 عاماً، وقد تخصصت منذ زمن في العديد من المعارف والعلوم إصداراً وتحقيقاً ونشراً، وتفرعت عبر الأدب واللغة والبلاغة والشعر، إضافةً للكتب الأساسية في الفقه وأصوله والعقيدة وعلوم القران، ومعظم مؤلفينا من الأزهر الشريف وجامعة الأزهر”.
وأضاف: “شاركنا في جميع معارض الكتب في الدول العربية وبعض الدول الأجنبية؛ ولكن معرض المدينة المنورة للكتاب له سمة خاصة ومريحة، فمجاورة الرسول – صلى الله عليه وسلم – خير مكسب، وقارئ المدينة يتميز بتنوعه الثقافي وشموليته، وهذا ما أكسب المعرض ميزة خاصة عن باقي المعارض”.
واختتم فهمي حديثه قائلاً: “مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه النسخة الأولى في المدينة المنورة؛ إلا أن التنظيم كان مبهراً والمعرض شمل كثيراً من الجوانب الثقافية والمعرفية، وليس بالغريب على الكيان الثقافي في السعودية هذا التصدر والنجاح العظيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى