fbpx
أخبار التقنية

واتساب… تحذير لملايين مستخدمي التطبيق لتغيير إعدادات

درة - وكالات :  

تم حث مستخدمي تطبيق الدردشة الشهير واتس أب على تفعيل إعداد هام يساعد في الحفاظ على خصوصية الحساب.

ويتيح لك واتس أب معرفة ما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك متصلة بالإنترنت ومتى شوهدت آخر مرة. وفي حين أن إيقاف تشغيل إيصالات القراءة هو إعداد خصوصية شائع الاستخدام، فقد لا يدرك العديد من الأشخاص أنه يمكنهم المضي قدماً خطوة أخرى.

وبضغطة زر، يمكنك إيقاف تشغيل إعداد “آخر ظهور”، وهو أسهل مما تعتقد. افتح تطبيقك على الهاتف المحمول ثم انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية، ثم ابحث عن خيار “آخر ظهور”، وستظهر ثلاثة خيارات: الجميع، جهات الاتصال الخاصة بي، ولا أحد.

وإذا ضغطت على “لا أحد”، فلن يعرف أي شخص ما إذا كنت تستخدم واتس أب في أي وقت ومتى كنت تستخدمه آخر مرة.

ولإرسال رسائل تختفي على واتس اب افتح تطبيقك على الهاتف المحمول ثم انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية. ابحث عن الرسائل المختفية ثم اضبط مفتاح التبديل على وضع التشغيل. ثم اختر فترة زمنية تختفي فيها الرسائل: 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يوماً. وستظهر رسالة في الدردشة تؤكد تشغيل “إخفاء الرسائل”، ولتمكينها في محادثة موجودة، تحتاج إلى أرشفتها ثم إلغاء أرشفتها أولاً.

يمكنك أيضاً تمكين الرسائل المختفية في محادثات معينة من خلال النقر على الإعدادات الفردية لجهة اتصال واتس أب، ولكن إذا قام شخص ما بالتقاط صورة للشاشة أو تسجيل الدردشة الخاصة بك، فلا توجد طريقة لإزالة هذا المحتوى من هاتفه باستخدام ميزات واتس أب الرسمية.

وكما هو الحال دائماً، فإن أفضل طريقة لإبعاد المحتوى المحرج أو المؤسف عن الإنترنت هي عدم نشره في المقام الأول. ولكن إذا كنت قلقًا بشكل خاص، فإن استخدام الرسائل المختفية يعد نظامًا رائعًا للاستخدام، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى