fbpx
إقتصاد العالم

المخاوف المستمرة من الركود تهبط بأسعار النفط

درة - وكالات :  

انخفضت أسعار النفط اليوم الجمعة، وسط مخاوف مستمرة من ركود الطلب، وضعت الخام القياسي على مسار تكبد خسارة أسبوعية ثالثة على التوالي.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتاً أو 0.2% إلى 108.83 دولارات للبرميل، والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس (آب) 37 سنتاً أو 0.4% إلى 105.39 دولارات للبرميل، وانخفض الخامان بنحو 3% أمس الخميس أيضاً.
ووافق تكتل أوبك+ الذي يضم منظمة بلدان أوبك ومنتجين مستقلين منهم روسيا على الالتزام بسياسة الإنتاج المطبقة بعد اجتماعات استمرت يومين، لكن التكتل تجنب مناقشة سياسة الإنتاج في سبتمبر (أيلول) وما بعده.
وقرر زيادة الإنتاج شهرياً بـ 648 ألف برميل يومياً في يوليو (تموز) وأغسطس (آب) في زيادة عن خطة سابقة لزيادته 432 ألف برميل يومياً على أساس شهري.
وسيزور الرئيس الأمريكي جو بايدن الشرق الأوسط في منتصف يوليو(تموز) خاصةً إلى السعودية، ما يسلط الضوء على سياسة الطاقة مع مواجهة الولايات المتحدة وبلدان أخرى زيادة في أسعار الوقود تتسبب في زيادة التضخم.
وكشف استطلاع أجرته رويترز أمس الخميس، أن من المتوقع أن تظل أسعار النفط فوق 100 دولار للبرميل هذا العام، مع سعي أوروبا ومناطق أخرى إلى الابتعاد عن إمدادات النفط والغاز الروسية، رغم أن المخاوف الاقتصادية قد تبطئ زيادة الأسعار.

___________
المصدر : رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى