fbpx
الإقتصادية

تسريع مشروعات المنطقة المقسومة يتصدر اجتماع اللجنة الكويتية السعودية

درة - وكالات :  

تواصل المملكة العربية السعودية والكويت جهودهما لتسريع مشروعات المنطقة المقسومة بين البلدين، بهدف تطوير حقول النفط والغاز هناك للاستفادة منها، بالإضافة إلى مشروعات أخرى مشتركة بينهما.

واستعرضت اللجنة المشتركة الدائمة الكويتية-السعودية، خلال اجتماعها في المقرّ الرئيس لعمليات الوفرة في الكويت، اليوم الأحد 3 يوليو/تموز، الخطط الإستراتيجية والمشروعات الرئيسية القائمة والمستقبلية، بالإضافة إلى المعوقات التي تواجه هذه الخطط التي تهدف إلى تسريع استغلال ثروات المنطقة المتنازع عليها مع إيران، وفق بيان صحفي لوزارة النفط الكويتية.

وقال رئيس اللجنة المشتركة الدائمة، رئيس الجانب الكويتي، الدكتور نمر فهد المالك الصباح، إن الاجتماع يأتي في توقيت مهم، لمتابعة وتقييم الأعمال في العمليات المشتركة بين الجانبين، بما فيها الوفرة والخفجي في المنطقة المقسومة البرية، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.
ووفق الصباح، فقد شددت اللجنة المشتركة على إنجاز وتنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقّعة بين البلدين عام 2019، وحلّ أيّ مشكلات أو تحدّيات تواجه المشروعات النفطية، بجانب العمل على تطوير واستغلال الثروات الطبيعية في المنطقة المقسومة، لتلبية الطلب المتزايد محليًا على الطاقة.

أوضح الصباح أن اللجنة المشتركة الدائمة استعرضت تصوُّر الطريق والممر الخاص للعمليات المشتركة في حقلي (الخفجي والوفرة)، عبر منفذي النويصيب والخفجي، والذي يضم مخططات هندسية للطريق والممر الخاص المخصص للعاملين في العمليات المشتركة وشركات المقاولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى