الثقافية

من السعودية إلى المغرب .. الفنان الضامن يرسم الحكايات مع الأطفال والشباب

درة - سلطان الدوسري :  

افتتح مهرجان مغرب الحكايات برامجه لهذا العام ٢٠٢٢ في دورته التاسعة عشر بالحلقات الحكائية للحكواتيين المشاركين من مختلف دول العالم الذي بلغ عددهم اربعون دولة .

الفنان الضامن يوظف الفن في الحكاية الشفهية .. و بدأ الفنان التشكيلي والحكواتي السعودي عبدالعظيم الضامن بتوظيف الحكاية الخيالية لرسمها مع الأطفال واليافعين ، وتنقل من ساحة الوداية التراثية الى المدارس يحكي لهم بعض الحكايات الخيالية ليقوموا برسم تلك الصور الخيالية في الحكاية .
وتم تقليد الفنان الضامن وسام سفير مغرب الحكايات في المملكة العربية السعودية .
واختتم زيارته الى طنجة المطلة على اسبانيا ليقدم ورشة عمل في فناء القصبة ( المدينة العتيقة ) التي تعج بالفعاليات والسواح من مختلف بلدان العالم بمشاركة الفنانة ابتهال ازماني التي رحبت بالمشاركة وهيأت المناخ والواد والمكان المناسب للورشة ومعها الفنانة منار من مدينة طنجة .

حيث بدأ بتخطيط اللوحة برسم الكعبة المشرفة في قلب اللوحة وجناح كبير للدلالة على رعاية المملكة لحجاج بيت الله ، لتكتمل اللوحة في اكثر من بلد من بلدان العالم .
وتكون اضافة جميلة للوحة المحبة والسلام العالمية ، والتي بلغ طولها اكثر من ١٧٠٠ متر بهدف نشر ثقافة التسامح بين شعوب العالم ، وأن الفن هو القوة الناعمة لأوطاننا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى