أخبار الشرقية

غرفة الشرقية تواصل استعداداتها لتنظيم النسخة الثامنة من معرض “وظائف 2022”

خلال اكتوبر المقبل برعاية سمو أمير المنطقة الشرقية

درة - سلطان الدوسري :  

تواصل غرفة الشرقية ممثلة بمركز التوظيف استعداداتها لإطلاق النسخة الثامنة من معرض “وظائف 2022” برعاية صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية وذلك خلال الفترة 24-27 أكتوبر 2022م على أرض شركة معارض الظهران الدولية (الظهران إكسبو) بالراكة.
وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء بأن المعرض يهدف الى دعم جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وإبراز دور هذا القطاع في استقطاب الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص العمل للشباب السعودي، وتحقيق التواصل بين قطاع الأعمال من جهة، ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف والمتخصصين في إدارة الموارد البشرية والتوظيف من جهة أخرى، وبين هذه الجهات وبين طالبي العمل من جهة ثالثة كذلك يساهم في تخفيض معدل البطالة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
واوضح الرزيزاء بان المعرض في نسخته الثامنة سوف يشهد مشاركة عدد من الشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والأهلية المعنية بتنمية وتطوير الموارد البشرية.
وابان الرزيزاء، بأن المعرض يأتي في وقت واصلت فيه الكفاءات الوطنية من الجنسين تسجيل النجاحات في ميدان العمل، وذلك نتيجة الدعم الكبير الموجه لها من القيادة الرشيدة، والثقة التي تجسدت في جملة من المبادرات التي ساهمت في زيادة مشاركتها في التنمية الوطنية.
ويرى الرزيزاء بأن أهمية المعرض تظهر في ثلاثة جوانب أساسية، يتمثل الجانب الأول في الشركات التي ترغب في الاستفادة من خدمات الكفاءات الوطنية المؤهلة، في حين يأتي الجانب الثاني في إطار إفادة الشاب المؤهل علميًا وعمليًا حيث يوفر المعرض أمامهم خيارات عدة لتطبيق ما لديهم من معلومات وخبرات، فالمعرض يشكل قناة للكفاءات الوطنية التي تبحث عن فرص وظيفية تبرز من خلالها طاقتها، وتحقق تطلعاتها الشخصية وتدعم الخيارات التنموية للبلاد بشكل عام. وأما الجانب الثالث فيتمثل في الجهات الوسيطة التي تقوم بتدريب وتعليم وتأهيل وتنسيق العلاقة التعاقدية بين الطرفين (طلاب العمل، والشركات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى