المحليات

الهلال الأحمر بتبوك يشارك في فرضيتيٌ .. حريق مدرسي وصعق كهربائي

درة _ بدور الأيداء :  

شارك فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك ،في خطة فرضية إندلاع حريق في إحدى المدارس بقاعدة الملك فيصل الجوية بالمنطقة ، نتج عنه – حسب الخطة الإفتراضية – إصابة 18 طالب .

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة نواف بن مياح العنزي أن الفرضية تمثلت في تلقي غرفة العمليات بالهلال الأحمر بلاغاً قرابة الساعة التاسعة صباحاً ، يفيد بوقوع حادث حريق داخل المدرسة ، وعلى الفور تم تحريك فرقة إسعافية وثلاثة فرق إستجابة نوعية ( ضمك – سلمى – نقل غير إسعافي ) والقيادة الميدانية بالاضافة الى مشاركة ( 17 ) متطوع ومتطوعة من فريق الاستجابة الانسانية بالمنطقة ، شاركوا جنباً الى جنب مع الفرق الاسعافية والطبية في مناطق الفرز والعلاج والنقل الاسعافي، والغير إسعافي ، إلى جانب فرقتين إسعافية وطبية وفريق قيادة ميدانية من إدارة الطوارىء والكوارث والازمات بصحة تبوك ، وفرقتين إسعافية وقيادة متنقلة من مستشفى الملك سلمان العسكري .

وتنوعت الإصابات الناتجة عن الحريق في الفرضية مابين 3 حالات حرجة و6 حالات متوسطة و6 حالات مستقرة بالاضافة إلى 3 حالات وفاة ، وشاركت الفرق بنقل الحالات الحرجة والمتوسطة فيما تم نقل بقية الحالات عن طريق جهات اخرى .

وبين” العنزي ” أن الهدف من هذه التجربة الوقوف والتحقق من مدى إستعداد وجاهزية الجهات الحكومية كافة، والجهات المساندة ذات العلاقة في حالة حدوث أي حادث من هذا النوع وغيره وتتطلب مباشرتها – لا قدر الله- ، مؤكداً أن الفرضية حققت الأهداف المرجوة منها.

من جهة أخرى تمت المشاركة بفرقه إسعافية في فرضة ” صعق كهربائي ” بمنفذ حالة عمار ، حيث تعرض أحد العاملين في الموقع لصعق كهربائي نتج إثر نشوب حريق في المبنى ، وتم إسعاف الحالة طبياً في الموقع ونقلها للمستشفى ، في سرعة تجاوب حققت الهدف المرجو من هذه الفرضية في مواجهة مثل هذه الحالات – لاقدر الله – .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى