المحليات

صحة حائل تُنفّذ 290 جولة رقابية خلال شهر يوليو 2022

درة _ وداد الثويني :  

نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بحائل ممثلةً في إدارة الالتزام خلال شهر يوليو من هذا العام 2022 م ، 290 جولة رقابية شملت عدد من المنشأة الصحية الخاصة مابين مستشفيات، ومجمعات عامه ومتخصصه، وصيدليات، ومختبرات، ومراكز علاج طبيعي، ومحال نظارات، وتم خلال هذه الجولات رصد ( 123 ) مخالفه احيلت إلى اللجان القانونية لاتخاذ القرار المناسب.

وأوضحت إدارة الالتزام أنها مستمرة في أعمال ‏الرقابة والمتابعة الميدانية لجميع المنشآت الصحية للتأكد من التقيد بالإجراءات ‏الصحية والاحترازية، ورصد أي مخالفات تؤثر سلبًا على جودة خدماتها للمرضى ‏والمراجعين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة.

يذكر أن مدير عام ⁧‫صحة حائل الدكتور فرحان بن فالح الشمري، قد افتتح خلال اليومين الماضيين، مركز عنايتي الطبي فرع حي المنتزه الخاص، ومركز درر تالين الطبي الخاص بحائل، وذلك في إطار خطط الاستثمار الصحي بالمنطقة ودعم القطاع الخاص والمساهمة بتعزيز الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور فرحان الشمري، أن صحة حائل تقوم بتشجيع المستثمر في القطاع الصحي الخاص من خلال تسهيل الإجراءات للحصول على التراخيص المطلوبة في أسرع وقت، مشيراً إلى أن التوجه الآن هو تعزيز شراكة القطاع الخاص لدعم القطاع الصحي للمساهمة في توفير الرعاية الصحية، وذلك وفق بنود رؤية السعودية 2030 ، والتي تهدف للتعاون مع القطاع الخاص لتشغيل المنشآت الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى