fbpx
الرياضة

أخضر الشباب يظفر ببطاقة التأهل بعد فوزه على الصين

درة - واس :  

نجح المنتخب السعودية في التأهل للنهائيات بعد فوزه على الصين مساء اليوم بنتيجة 1-0، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، فوز ميانمار على المالديف 3-0 على إستاد محمد بن فهد في الدمام.
ويشار إلى أن نتائج منتخب أوزبكستان لا تحتسب في الترتيب النهائي من أجل تحديد المتأهلين إلى النهائيات، كونه حصل على بطاقة التأهل المباشرة بصفته الدولة المضيفة.
وبعد عدم احتساب نتائج منتخب أوزبكستان، تصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للصين، و3 لميانمار، في حين بقي رصيد المالديف خالياً من النقاط.
وحصل منتخب السعودية على بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة، في حين ينتظر منتخب الصين تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على ميانمار 3-1 وأوزبكستان على المالديف 7-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على المالديف 11-0 وأوزبكستان على ميانمار 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز أوزبكستان على السعودية 2-1 والصين على المالديف 5-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على ميانمار 5-0 وأوزبكستان على الصين 2-1.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Captcha loading...

زر الذهاب إلى الأعلى