اسلاميات

احتفالا باليوم الوطني الـ 92.. برامج ولقاءات تنظمها الرئاسة العامة لشؤون الحرمين

درة - قسم التحرير :  

تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للاحتفال باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، بالعديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تعزز من الوحدة الوطنية، والافتخار بالانتماء لهذا الوطن الغالي والمبارك.

وقد عملت على تقديم العديد من البرامج والأنشطة الوطنية خلال استضافتها نخبة مميزة من أبناء هذا الوطن من الأكاديميين والمختصين في العديد من المجالات، للحديث عن ما تقدمه المملكة العربية السعودية لأبنائها، ودعمها ورعايتها لهم، وكذلك الحديث عن الولاء والانتماء والاعتزاز بقيم المواطنة.

ومن البرامج التي ستقدمها الرئاسة احتفالاً باليوم الوطني: ندوة اليوم الوطني وهي ندوة تتناول تسلط الضوء على جهود القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين، كما سيتم استضافة العديد من الأكاديميين من الجامعات السعودية للحديث عن المملكة بين الحاضر والمستقبل، ولقاء وطننا فخرنا وعزنا، والذي تستقبل فيه طلاب المدارس للحديث عن الولاء لهذا الوطن المعطاء.

كما تقيم الرئاسة المعرض المصور لليوم الوطني حيث يقام لمدة 3 أيام تستعرض من خلاله صوراً للتوسعة السعودية للحرمين الشريفين، وعناية المملكة بهما، بالإضافة إلى إقامة معرض افتراضي يمكن الجميع من مشاهدة ما يحتويه المعرض من صور رائعة للتوسعات السعودية، ومعرض اليوم الوطني الافتراضي الذي يستعرض صوراً للتوسعة السعودية الثالثة، ومحاكاة لمجسماتها، وكذلك محاكاة لمجسمات قصر المصمك والدرعية.

ولقاء الخط العربي في اليوم الوطني والذي يبرز فن وتصميم الكتابة بالحروف العربية، وما تمثله من أهمية واتصال وثيق باللغة العربية، وبرنامج قيم المواطنة الذي يعزز من الوحدة الوطنية ويرسخ مكانة الوطن في الإسلام، والعلاقات الوطيدة والمتينة بين الرعاة والرعية وأثر المواطنة على المجتمع.

وإقامة محاضرة عن حقيقة المواطنة في الإسلام تتحدث عن الهدي النبوي في بيان حقيقة المواطنة الذي جاء به الإسلام، وإقامة احتفالية اليوم الوطني لطلاب الحلقات تتضمن إنجازات المملكة العربية السعودية في دعم ورعاية حلقات القرآن الكريم في الحرمين الشريفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى