المحليات

الدكتور الربيعة يلتقي رئيس المنظمة الدولية للهجرة ويوقعان برنامجا تنفيذيا مشتركا لدعم حماية النازحين في اليمن

درة - نيويورك :  

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم، رئيس المنظمة الدولية للهجرة (IOM) أنطونيو فيتورينو، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 77 بمدينة نيويورك الأمريكية.
وبحث اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، كما جرى مناقشة عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالمجال الإنساني والإغاثي.
كما وقع الجانبان خلال اللقاء برنامجاً تنفيذياً مشتركاً لدعم حماية النازحين والمهاجرين والمجتمعات المستضيفة في اليمن بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي.
وأوضح الدكتور الربيعة أن هذا البرنامج يهدف إلى تحسين خدمات الحماية والخدمات الإنسانية للمهاجرين والنازحين الأشد ضعفاً، وتقديم حلول العودة الطوعية للمهاجرين العالقين، إضافة إلى تأسيس قنوات تواصل فعالة بين شبكات الحماية المجتمعية والمجتمع الإنساني، مبينا أن عدد المستفيدين من البرنامج يقدر بأكثر من 31 ألف فرد في محافظات عدن وتعز ومأرب وصنعاء والحديدة.
وأكد الدكتور الربيعة أن البرنامج يأتي امتداداً لجهود المملكة ممثلة بالمركز في تقديم كافة أشكال العون للشعب اليمني الشقيق للتخفيف من معاناته، كما يعد واحداً من البرامج المشتركة بين المركز والمنظمة الدولية للهجرة بهدف مساعدة مئات الآلاف من اليمنيين المحرومين من السكن والمأوى والغذاء.
ونوّه فيتورينو بالعلاقة الوثيقة والتعاون الاستراتيجي بين المنظمة والمركز، مثمنا دعم المركز المتواصل لجهود المنظمة في التخفيف من معاناة النازحين والمتضررين حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى