fbpx
الإقتصادية

واشنطن تعلن عن مجموعة إجراءات استجابة لقرار (أوبك +) تقليص إنتاج النفط اعتبارا من الشهر المقبل

درة - وكالات :  

أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن استجابة لقرار مجموعة (أوبك +) تقليص إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا اعتبارا من شهر نوفمبر المقبل.
وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان ومدير المجلس الاقتصادي الوطني برايان ديس في بيان مشترك “بتوجيه من الرئيس (بايدن) ستسلم وزارة الطاقة 10 ملايين برميل أخرى من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي إلى السوق الشهر المقبل استمرارا للاصدارات التاريخية التي أمر بها الرئيس في مارس الماضي”.
وأضاف البيان المشترك “سيواصل الرئيس توجيه إصدارات احتياطي البترول الاستراتيجي حسب الاقتضاء لحماية المستهلكين الأمريكيين وتعزيز أمن الطاقة”.
كما نوه بأن بايدن “وجه وزير الطاقة لاستكشاف أي إجراءات مسؤولة إضافية لمواصلة زيادة الإنتاج المحلي في المدى القريب”.
كما دعا الرئيس الأمريكي “شركات الطاقة الأمريكية إلى الاستمرار في خفض أسعار الوقود من خلال سد الفجوة الكبيرة تاريخيا بين أسعار الوقود بالجملة والتجزئة”.
وفي ضوء إجراء اليوم قال البيان إن إدارة بايدن “ستتشاور أيضا مع الكونغرس بشأن منح أدوات وسلطات إضافية لتقليل سيطرة (أوبك) على أسعار الطاقة”.
وقال البيان إن الرئيس الأمريكي “يشعر بخيبة أمل” بسبب قرار (أوبك +) الذي وصفه بأنه “قصير النظر” في ضوء “تعامل الاقتصاد العالمي مع التأثير السلبي المستمر لغزو الرئيس الروسي (فلاديمير) بوتين لأوكرانيا”.
واعتبر أنه “في الوقت الذي يكون فيه الحفاظ على إمدادات الطاقة العالمية أمر بالغ الأهمية سيكون لهذا القرار التأثير الأكثر سلبية على البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط التي تعاني بالفعل من ارتفاع أسعار الطاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى