المحليات

وزارة التعليم تُنظّم ملتقى القيادات الأكاديمية لتعزيز كفاءة قادة الجامعات وإعدادهم للمستقبل

درة - واس :  

نظّمت وزارة التعليم، اليوم، فعاليات ملتقى القيادات الأكاديمية في دورته الأولى بالرياض، وذلك على مدى يومين، تحت عنوان: “تطوير القيادات الأكاديمية الفعّالة”، بحضور رؤساء الجامعات، وأكثر من (800) شخصية قيادية من الجامعات السعودية.
وقال معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور محمد بن أحمد السديري في كلمته بافتتاح فعاليات الملتقى: “إن وزارة التعليم وقطاع التعليم الجامعي يسعيان بشكل مستمر إلى تطوير القيادات الأكاديمية، بالتعاون مع الجامعات والخبراء الدوليين في مجال القيادة الأكاديمية، جيث تمتلك من الخبرات والممارسات المثلى ما يمكنها من تحقيق مستهدفاتها، التي تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في الدعم والاهتمام بقطاع التعليم الجامعي”.
وأضاف أنه انطلاقاً من دور التنافسية في رفع مستوى جودة الأداء بجامعات المملكة وتعزيز كفاءتها، تسعى وزارة التعليم من خلال هذا الملتقى إلى طرح ومناقشة أهم الأساليب الحديثة في القيادة الأكاديمية ضمن الجلسات الحوارية، وورش العمل التي تتناول تطوير القيادات، وذلك بالتعاون مع نخبة من المختصين المحليين والدوليين في هذا المجال، بما يُسهم في اكتساب الخبرات وتبادل وتعزيز الجوانب المعرفية للقادة الأكاديميين في الجامعات، وتطوير مهاراتهم القيادية، وتقدّم الجامعات السعودية في التصنيفات الدولية، إضافةً إلى تمكين الطلبة من إحراز نتائج متقدمة في تعليمهم، مقارنةً بمتوسط النتائج الدولية في التحصيل الدراسي والبحث والابتكار.
ويتضمّن ملتقى القيادات الأكاديمية إقامة عدد من الجلسات الحوارية والورش التطويرية، بالتعاون مع نخبة من المختصين المحليين والدوليين في هذا المجال، يُسلَّط خلالها الضوء على أهمية تطوير وإدارة أداء القادة في تعزيز الفعالية لدى الجامعات، والتعرّف على أهم السمات والجدارات للقائد الأكاديمي الفعّال، إلى جانب تهيئة البيئة الملائمة للاستثمار والتطوير في معارف ومهارات وقدرات القيادات الأكاديمية؛ لتعزيز الفعالية لدى الجامعات السعودية، وكذلك أفضل الممارسات في تقييم أداء القادة الأكاديميين، ودور مجلس الأمناء في تقييم الأداء، وإستراتيجيات تحقيق الأداء العالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى