المحليات

المملكة تستقبل أول حالة جوية ماطرة لهذا الموسم تبدأ اليوم وتشتد مساء الأحد

درة _ قسم التحرير:  

تستقبل السعودية أول حالة جوية ماطرة لهذا الموسم، حيث تبدأ بالتأثير على شمال المملكة مساء اليوم السبت وتشتد مساء الأحد والإثنين.

وأشار موقع “طقس العرب” في آخر توقعاته الجوية الصادرة، إلى تأثر منطقة تبوك وعموم الأجزاء الشمالية من المملكة بحالة جوية تُعتبر الأولى لهذا الموسم، يتوقع تجلب الأمطار الرعدية وموجات الغبار للعديد من المناطق، تستمر بشدة متفاوتة حتى يوم الأربعاء.

كما من المٌتوفع أن تبدأ الأحوال الجوية غير المستقرة على سواحل منطقة تبوك اعتباراً من مساء يوم السبت، بحيث تبدأ السُحب العالية والمتوسطة بالتكاثر، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات رعدية متفرقة من الأمطار، واعتباراً من ساعات مساء الأحد وليلة الاحد/الإثنين يتوقع أن تشتد حالة عدم الإستقرار الجوي على سواحل منطقة تبوك، وتمتد نحو بعض الأجزاء الداخلية منها، إضافة لأجزاء من الجوف ومنطقة الحدود الشمالية.

ونظراً للانقطاع المطري الطويل وجفاف التربة وتفككها، وما يُتوقع أن تتعرض له المناطق المذكرة من نشاط للسحب الرعدية التي قد تترافق بالرياح الهابطة، فيُتوقع نشوء العواصف الرملية في بعض المناطق بشكل محلي، تترافق بتدني كبير في مدى الرؤية الأفقية.

وأرجع موقع “طقس العرب” هذه التقلبات الجوية المُتوقعة، لوجود امتداد لمنخفض البحر الأحمر بالتزامن مع اقتراب حوض علوي بارد من شمال غرب المنطقة ونواحي شمال مصر، بعمل على تولُد لحالة من عدم الإستقرار الجوي ونشوء السُحب الركامية الرعدية الماطرة في العديد من المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى