الإقتصادية

نقلاً عن القبس.. توافق كويتي – سعودي حول «الخفجي» وحقل الدرة

درة _ وكالات:  

أكدت صحيفة القبس الكويتي انها علمت من مصادرها ان وفدا نفطيا رفيع المستوى، سيرافق سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد، في زيارته الى المملكة العربية السعودية.

واوضحت ان مصادرها قالت : «ان الوفد النفطي سينسق ويبحث مع الجانب السعودي بعض الملفات المتعلقة بعمليات الخفجي المشتركة والتي عليها توافق تام وانسجام بين البلدين الشقيقين».

وأفادت بأن الجانبين كانا قد اجتمعا قبل فترة وجيزة للتنسيق في ما بينهما حول بعض ملفات المنطقة المقسومة بين البلدين، في مقدمتها زيادة الانتاج وحرق الغاز وحقل الدرة، بالاضافة الى تحديث المنافذ الحدودية في الخفجي والوفرة، لافتة الى أن زيارة الوفد النفطي تأتي تعزيزا للتعاون المشترك بين البلدين ولتترجم نتائج الاجتماع السابق عملياً، اضافة الى تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين في عام 2019، والمتعلقة باجراءات استئناف الانتاج النفطي والاسراع في تطوير واستغلال حقل الدرة الذي تُقدر احتياطياته بنحو مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي الحر.

ولفتت الى ان عمليات الخفجي المشتركة، انتهت منذ فترة من وضع دراسات نهائية خاصة بتطوير الحقل، وتم الحصول على الموافقات المطلوبة للبدء بعمليات التطوير.

واشارت المصادر الى ان الجانبين الكويتي والسعودي سيتشاوران حول التطورات التي يشهدها السوق النفطي، والتنسيق لتوحيد السياسات النفطية لدول اوبك لمواجهة تذبذب الاسعار، في اطار سعيهما للحفاظ على المكاسب التي سجلتها الأسعار منذ بداية العام الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى