المحلياتعام

بالصور.. بدء التطعيم بالجرعة الأولى من لقاح “كورونا” للفئة العمرية 12 – 18 عامًا في مراكز صحة المملكة

درة _ قسم التحرير:  

بدأت المراكز الصحية المخصصة للتطعيم ضد فيروس كورونا، في تقديم الجرعة الأولى من اللقاح للفئة العمرية من (12-18) عاماً بالتاريخ الميلادي، وذلك ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد 19.

وأعلنت الصحة في كلٍ من تبوك، والحدود الشمالية، والباحة، وجامعة جازان، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية بالمدينة الطبية لقوى الأمن بصلبوخ في الرياض، والمدينة الطبية لقوى الأمن بالمنطقة الشرقية، عن تقديم الجرعة الأولى من لقاح كورونا للفئة العمرية من (12-18) عاماً بالتاريخ الميلادي من خلال المراكز عبر التسجيل والحصول على موعد من خلال تطبيق صحتي.

ودعت “الصحة” جميع المواطنين والمقيمين إلى المبادرة بالتسجيل عبر تطبيق “صحتي” لأخذ اللقاح وفق المواعيد المحددة لهم، مع ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

وأكدت على فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة، وعلى أن الإجراءات تتماشى مع الحملة الوطنية الخاصة بلقاح كورونا في المملكة، وأن جميع الطواقم الإدارية والطبية المتخصصة، جاهزة لتوسيع نطاق المناعة المجتمعية.

ودعت أولياء الأمور إلى المسارعة بتسجيل أبنائهم من هذه الفئة العمرية، من أجل حماية المجتمع ووقايته من خطر الجائحة، بما يسهم في العودة للحياة الطبيعية.

من جهتا، أشارت الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، إلى أن عموم الراغبين من المواطنين والمقيمين يمكنهم حجز موعد لأفراد أسرهم من الفئة العمرية (12 – 18) سنة من خلال تطبيقي صحتي وتوكلنا، واختيار أحد المركزين.

وقالت أن أوقات العمل في مركز لقاحات المدينة الطبية لقوى الأمن بالرياض هو من الساعة 12 م حتى الساعة 8 م، كل أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة، فيما تستقبل المدينة الطبية لقوى الأمن بالدمام المستفيدين من يوم (الأحد – الخميس) من الساعة 9 ص وحتى الساعة 3 م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى