إقتصاد الخليج

وزير النفط الكويتي يؤكد دعم الكويت لجهود (أوبك +) الجماعية لدعم استقرار أسواق النفط

درة - كونا:  

أكد وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس أن دولة الكويت تدعم القرار الجماعي من خلال التوافق بين تحالف منظمة الدول المصدرة للنفط والدول المنتجة من خارجها (أوبك +) والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات التي تواجه أسواق النفط.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة النفط بمناسبة ترؤس الوزير الفارس وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع ال31 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) والاجتماع الوزاري ال18 لدول (اوبك +) والاجتماع الوزاري ال181 ل(أوبك) المقرر عقدها اليوم الأربعاء وغدا الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأشار الوزير الفارس إلى التزام الكويت الكامل بالقيام بدورها المعهود داخل (أوبك +) من خلال تكريس الجهود نحو استقرار الأسواق النفطية وتعافي الاقتصاد العالمي.

وقال إن اجتماع (أوبك +) سيركز على الاستمرار في جهود (أوبك) الحالية لتحقيق توازن السوق مبينا أن أي قرار ستقره المنظمة وحلفاؤها من الخارج سيكون في مصلحة المنتجين والمستهلكين وسط أجواء تعاف في أساسيات السوق.

وذكر أن توسع الدول في التطعيم ضد فيروس كورونا ساهم في تعزيز توقعات النمو الاقتصادي في الاقتصادات الكبرى والناشئة بالتزامن مع عودة تدريجية للحركة والتنقل والسفر في العديد من بلدان العالم مما يعزز ويزيد الطلب العالمي على النفط مبينا أن ذلك الأمر انعكس على أسواق النفط والتي تشهد مزيدا من التوازن.

ولفت إلى أن دول (أوبك +) تتوخى الحذر فيما يتعلق باستراتيجية رفع الإنتاج وسط تحديات أسواق النفط.

ويضم وفد دولة الكويت إلى الاجتماعات إضافة إلى الوزير الفارس كلا من محافظ دولة الكويت لدى منظمة (أوبك) محمد الشطي والممثل الوطني لدولة الكويت لدى (أوبك) الشيخ عبدالله الصباح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى