أخبار الشرقية

بلدية القطيف تطرح 189 فرصة استثمارية لأنشطة مختلفة

القطيف - سلطان الجمعان:  

أعلنت بلدية محافظة القطيف، عن طرح ١٨٩ فرصة استثمارية لأنشطة مختلفة في عدة مدن في المحافظة، والتي تأتي امتداداً لجهود أمانة المنطقة الشرقية في ترجمة أهداف رؤية المملكة 2030 التي ترتكز على تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات، وضمن الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، لتنشيط الحركة الاقتصادية ودعم المستثمرين ورواد الأعمال، لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية وكفاءة الإنفاق.

وأوضح وكيل الاستثمارات وتنمية الإيرادات بالبلدية، المهندس زكريا العبد رب الرضا، بأن بعض هذه الفرص تمتد مدة الاستثمار فيها إلى 50 سنة؛ مما يحفز المستثمرين ويرفع جاذبية الاستثمارات، إضافة إلى خفض الضمان البنكي المطلوب ليصل إلى 25٪ فقط ومدة الإعفاء تصل حتى 10٪ من إجمالي مدة العقد؛ دعمًا للمستثمرين ورواد الأعمال والتيسير عليهم ورفع درجة الجاذبية للمستثمرين.

وقال إن الفرص تشتمل على أسواق، ومراكز تجارية متنوعة، وإقامة وصيانة سكن عمال، إضافة إلى مواقع فعاليات موسمية وعربات أطعمة متنقلة في مدن محافظة القطيف.

ودعا المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في الاستثمار التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين في وكالة الاستثمار بالبلدية، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر بوابة فرص.)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى