تقارير اخبارية

تقرير/ شباب وأعمال

حوار / أ.مها العزيز  

الشغف والإثارة يتحولان إلى مشروع رائد.

(الغرفة المجهولة )
قد يكون الشغف وقد تكون الهواية بذرة لإنشاء مشروع إداري ناجح وهذه قصة صديقين شغفوا بالروايات البوليسية وحل الألغاز والأحاجي وتطور الأمر الى قيامهم بعدة تجارب عملية عالمية في مختلف بلدان العالم الى ان صقلوا الهواية وجاءت الفكرة بتطبيقها على أرض الواقع وتأسيس شركتهم وهي فكرة ( الغرفة المجهولة) إبتكار وعمل شباب الوطن الذين جمعتهم الهواية في عمل رائد مشترك ليحولوا الهواية والشغف الى حقيقة ملموسة وتكون الانطلاقة بفريق وطني في عام ٢٠١٩م في مدينة الخبر .
سعدنا بمقابلة الرائدين أحمد خالد المنديل وسعود عبدالله العميري مؤسسين الغرفة المجهولة اللذان ابتكرا فن التحدي والريادة في مشروع تحقق وتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

احمد المنديل وسعود العميري .. نجما سطعا في سماء الريادة بمشروع ( الغرفة المجهولة) طرحنا عليهم بعض الأسئلة لنتعرف عن كثب عن مشروعهم المبتكر .

١/ بداية نريد أن نتعرف على مشروعكم الغرفة المجهولة؟
الغرفة المجهولة هو مشروع ناشئ يرتكز على إثارة التساؤلات والأحاجي وحلها داخل غرف مختلفة بمسميات مختلفة تحتوي غموض وتحدي ويجب حل الأحجية في توقيت زمني معين ليخرج من الغرفة.
ومن شروط اللعبة أن من يلعبها يكون ضمن فريق من اللاعبين.

٢/ كيف نشأت الفكرة ؟ ومتى بدأت؟
عند سفرنا كنا نبحث من خلال موقع trip advaiser عن أماكن ترفيهيه فوجدنا فئة ألعاب الهروب وجربناها واستمتعنا جدا في الجو والاثارة اللي عشناها وكيف ان الفريق لازم يتعاون ويصل للمرحلة اللي بعدها وهكذا , وسألنا نفسنا لما هي ليست موجودة بالسعودية ومن هنا تم اتخاذ القرار وبدأت الخطوة الأولى بالمشروع الجميل الإبداعي بأفكارنا الخاصة لننقل تجربة المتعة بالتعليم وبدأنا بمدينتنا الخبر.

٣/ هل أنتم أصدقاء من قبل اشتراككم في المشروع؟ أم جمعتكم الهواية ؟وماهي تخصصاتكم؟
نحن أصدقاء وجمعتنا الهواية وشغفها الى الدخول بالعمل سوياً وتطبيقه على أرض الواقع ورغم أننا لازلنا بالمرحلة الدراسية الجامعية وتخصصاتنا مختلفة فأحدنا مهندس طرق والآخر نظم معلومات إدارية ولكن ذلك لم يكن عائق في تحقيق الحلم ونجاحه.

٤/هل واجهتكم صعوبات في رحلة المشروع وتنفيذه؟
كأي عمل أو مشروع مبتدئ واجهتنا صعوبات وعقبات كثيرة ولكن إقتناعنا الكامل بجدية مشروعنا والاصرار والمثابرة على العمل تخطينا جميع العقبات وأثبتنا وجودنا كرواد أعمال وبنجاح مشروعنا وتطويره.

٥/أهم العوامل المساعدة التي ساهمت في انجاح المشروع؟
نعتبر أهم العوامل التي ساعدتنا في انجاح المشروع هو الشغف بالمشروع وتقديم التنازلات.

٦/ كيف وجدتم تقبل المجتمع والفئة المستهدفة لمشروعكم؟
كان تقبل المجتمع بجميع فئاته العمرية جدا رائع حيث نستقطب جميع الفئات وخاصة محبي الإثارة والألغاز وبإمكانكم أن تشاهدوا تعليقات الناس في حسابات قوقل ماب وتقييمنا هو 5 من 5 ولله الحمد

٧/ هل وصلتوا إلى ماطمحتم إليه؟
أهدافنا كبيره جدا ونحن نمضي قدماً في مسار الطموح للوصول اليه .

٨/هل المشروع له فروع في مناطق مختلفة؟
حالياً لا يوجد ولكن رؤيتنا هو التوسع ومنح حق الامتياز للتطوير والتوسيع.

٩/ لكم مشاركات ومساهمات في الفعاليات والايام العالمية والخاصة بإعطاء فرص مجانية للتجربة ؟ ما السبب في ذلك وما شعوركم ؟
السبب الأول والأكيد هو محبتنا لنشر السعادة و من أهم رسائلنا هي نشر السعادة ودعم جميع الناس والفئات قدر المستطاع والمشاركة في المسؤولية المجتمعية الوطنية.

١٠/وأخيراً كلمة توجهونها للشباب؟
رسالتنا هو شعارنا الذي نعمل به ( FIGURE OUT HOW TO GET OUT ) انتقل من المكان الذي توجد به الى مكان أفضل وطموح أكبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى