الثقافية

وزارة الثقافة تُطلق أحدث منتجاتها الرقمية .. بودكاست “1949”

درة - واس:  

أطلقت وزارة الثقافة اليوم بودكاست صوتياً بعنوان “1949” يُعنى بالموضوعات الثقافية، ويناقشها بقوالب متنوعة تعكس ما يدور في القطاع الثقافي السعودي بمختلف قطاعاته الفرعية الستة عشر، حيث سيتناول البودكاست في كل حلقة من حلقاته موضوعاً ينتمي لواحد من هذه القطاعات، ويناقشه مع ناقد متخصص.
وتناولت أولى حلقات البودكاست مجال السينما وصناعة الأفلام، وذلك تحت عنوان “لماذا نتأثر بالأفلام”، وقدمها الناقد السينمائي عبدالعزيز الزامل، والذي تحدث فيها عن الأدوات التعبيرية الفائقة التي تملكها الأفلام والتي تجعلها قادرة على التأثير في الجمهور والاستحواذ على مشاعره وانفعالاته.
وجاء اسم البودكاست “1949” من العام الذي صدر فيه مرسوم ملكي وضع الإطار العام للإذاعة في المملكة العربية السعودية، حيث مثل ذلك العام نقطة البداية للإذاعة السعودية، ويسعى بودكاست “1949” لأن يكون نقطة أساسية في مواكبة المشهد الثقافي السعودي، والتعبير عن قضاياه وتطوراته لحظة بلحظة.
ويعد البودكاست أحدث المنتجات الرقمية التي تقدمها وزارة الثقافة لخدمة القطاع الثقافي المحلي، وتوفير نافذة تسمح للنقاد السعوديين بتقديم أفكارهم عبر منصة رقمية مرموقة توفر للجمهور من كل الشرائح محتوى ثقافياً رصيناً يغطي كافة اتجاهات النشاط الثقافي في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى